رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة تفتتح معرض رسوم الأطفال "الطبيعة حلوة.. بس نرسمها"

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المعرض الفني لرسوم الأطفال، الذي تنظمه مجلة "علاءالدين"، بالتعاون مع الوزارة، تحت شعار "الطبيعة حلوة.. بس نرسمها"، حيث ضم المعرض لوحات فنية للأطفال عن المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بقاعة الأهرام للفن، بحضور الأستاذة ليلى الراعي، رئيس تحرير مجلة "علاء الدين"، والعديد من الأطفال الذين شاركوا برسوماتهم فى المعرض.

 أكدت وزيرة البيئة، أن إقامة المعرض الفنى لرسوم الأطفال "الطبيعة حلوة.. بس نرسمها" ما هو إلا تجسيد لفكرة عبّر فيها الأطفال عن مواردنا الطبيعية برسومات فنية تخلق لديهم وعيًا فنيًا وبيئيًا، إضافة إلى الترويج لمؤتمر التنوع البيولوجي الذي تستضيفه مصر نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ لدى أصغر فئات المجتمع، حيث نسعى إلى مشاركة أطياف المجتمع كافة من الأطفال والشباب والسيدات، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص فى المؤتمر.

 أعربت وزيرة البيئة عن امتنانها لكل طفل عبّر عن فكرته برسمها، وتحقيق الهدف من المسابقة، وهو بدء الأطفال فى التفكير ورؤية الطبيعة من حولهم وإخراج أفضل ما لديهم باعتبارهم المستقبل، والمطالبين بالحفاظ على

كوكب الأرض.

 أكدت وزيرة البيئة أن رؤية الوزارة، خلال الفترة المقبلة، هي رفع الوعي بمفهوم البيئة والموارد الطبيعية لدى الأطفال، مشيرة إلى أن الاستثمار فى البشر وبناء الإنسان المصري أحد أهداف برنامج الحكومة.

 كما وعدت الوزيرة الأطفال بمشاركتهم فى المؤتمر الرابع عشر للتنوع البيولوجى، الذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، وعرض صورهم ولوحاتهم الفنية بالمعرض، الذي سيتم إقامته على هامش المؤتمر.

 قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة المجلة لأفضل رسم فنى، التى شارك فيها طلبة المدارس من جميع محافظات مصر، إضافة إلى المراكز الثقافية والنوادي، حيث تم اختيار عشرين عملًا فنيًا تم منحها جوائز مالية من وزارة البيئة.