عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد ترصد مواقف العام الدراسي.. أخرها مدير مدرسة لطالب: "هات كرسي من بيتكم"

بوابة الوفد الإلكترونية

مع بداية عام دراسي جديد توافد طلاب المدارس بجميع مراحلها منذ الصباح الباكر على المدارس ، واصطحب أولياء الأمور أبنائهم للمدارس خاصة الأطفال منهم، وانتظروا أمام أبواب المدارس للاطمئنان على انتظام أبنائهم مع  بداية العام الدراسي الجديد.

وحرص العديد من أولياء الأمور علي الذهاب مع ابنائهم للمدارس خاصة المرحلة الابتدائية و الاعدادية في أول أيام الدراسة، وذلك للاطمئنان عليهم داخل مدارسهم، ولكن تاتي الرايح بلا مالا تشتهي السفن، ويشهد اليوم الاول في العام الدراسي الجديد العديد من الحوادث دموية و التي وصلات الي حد الموت.

 

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة الوفد " بعض الحوادث التي سجلتها دفاتر الحوادث و الوفيات في اول وثاني أيام الدراسة.

 

إبراهيم توفي بسبب الفسحة

لم يتخيل حسن محمد والد الطفل " إبراهيم" صاحب الـ 9 سنوات ،أن يفقد نجلة للابد بسبب جرس الفسحة بعد أن لقى مصرعه، أثناء التدافع حال نزوله إلى فناء مدرسة الزهراء الابتدائية التابعة لإدارة بلقاس التعليمية فترة الفسحة.

وبالفحص تبين أن حيث أنه أثناء فسحة المدرسة، حدث تدافع بين التلاميذ، فسقط التلميذ من الدور الثالث على رأسه مما أحدث بنزيف بالمخ وتسبب فى وفاته، جارى تحرير محضرا بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

طالب يرسم الالم علي وجه زميلة بـ "الموس"

 

وبشفرة حلاقة أقدم طالب في الصف الأول الإعدادي على تشويه وجه زميله البالغ 13 عاماً باستخدام "موس"، وأمام زملائهما، داخل المدرسة خاصة بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة ، وفر هاربًا خارج أسوار المدرسة، تاركًا زميله غارقًا في دمائه، إثر إصابته بجرح قطعي في وجهه من أسفل عينه وحتى الشفاة العليا.

 

ابني فين .. ده مهزلة

سادت حالة من الذعر والقلق بين طلاب المرحلة الابتدائية بمدرسة بورسعيد الرسمية للغات، في أول أيام العام الدراسي الجديد، بعد أن شهد فناء المدرسة تدافع الطلاب بعد خروجهم جميعًا في وقت

واحد لحظة دخول طلاب الفترة المسائية بالمدرسة نفسها.

كما اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة من سوء التنظيم الذي شهده اليوم الدراسي الأول، مؤكدين أن المدرسة فتحت أبوابها مبكرا قبل الموعد المحدد للانصراف بنحو نصف ساعة، حيث تم فتح الباب الساعة الـ11.30 صباحًا فيما كان الموعد الرسمي لانصراف طلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي 12 ظهرًا.

 

 

هات كرسي من بيتكم

شعار رفعة مدير مدرسة باحد المحافظات وسط طابور الصباح ليعلن للجمع انه لا يملك مقاعد لهم و الأرض أو جلب مقعد من المنزل هو البديل الوحيد.

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر "فيسبوك" مقطع  فيديو لمدير أحد المدارس الابتدائية وهو يتحدث مع الطلاب داخل طابور الصباح بعنف، وأكد أن هناك 500 طالب ليس لهم أماكن للجلوس داخل المدرسة.

وأضاف قائلاً: "المدرسة لا تستوعب هذا العدد، أنا أخدت كل الطلاب بدون استثناء لأحد علشان محدش يزعل، علشان كده يإما تقعد جنب زميلك أو تقعد على الأرض".

وتابع الحديث قائلًا: "أو تجيب كرسي من بيتكم، ده مش قصتي تقعد ف المكان اللي فيه المقعد ياخد 3 أو 4 زي ما هنقول تقعد ملكش مكان  مش مشكلتي عندك الوزير ومدير الإدارة انا معنديش مقاعد".