عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر حريصة على دعم أمن واستقرار جميع الدول العربية الشقيقة ..وترفض التدخل فى شئونها

الرئيس اللبنانى ميشال
الرئيس اللبنانى ميشال عون

 

كتب ـ ناصر عبدالمجيد:

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك مع الرئيس اللبنانى ميشال عون، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الـ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن السيسى أشاد خلال اللقاء بقوة العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، وما يجمع البلدين والشعبين من أواصر أخوة وصداقة، معربًا عن حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وأطر التعاون المشترك بين الدولتين، فضلًا عن التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع فى المنطقة العربية وسبل التصدى للتحديات التى تواجه دولها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس اللبنانى أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، مؤكدًا أهمية الدور الذى تقوم به مصر لدفع جهود الاستقرار والسلام والتنمية فى المنطقة، فضلًا عن جهودها البناءة لتعزيز العمل العربى المشترك، ومشيدًا بمواقف مصر الثابتة من لبنان ودعمها أمنه واستقراره. كما أشاد الرئيس عون بما تحقق من تقدم كبير فى مصر على صعيد تعزيز الاستقرار والأمن، ودفع جهود التنمية الاقتصادية، واستعادة مصر

دورها المحورى فى العالمين العربى والإسلامى.

وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث أكد السيسى حرص مصر على دعم أمن واستقرار كل الدول العربية الشقيقة، مشددًا على رفض مساعى التدخل فى الشئون الداخلية للدول. كما أكد السيسى دعم ومساندة مصر للبنان ودعم قيم الاعتدال وتجنب كل أشكال التوتر والتطرف المذهبى والدينى، واحترام التنوع الذى يميز المجتمع اللبنانى. كما توافقت رؤى الجانبين حول أهمية تضافر مختلف الجهود فى مكافحة خطر الإرهاب، وتكثيف العمل فى سبيل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة فى المنطقة بشكل يضمن الحفاظ على وحدة أراضى دولها وسلامتها الإقليمية واستعادة استقرارها بما يصون مصالح ومقدرات شعوبها.