رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي: مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة تُعزز مكانة مصر عالميًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كتب ـ مصطفى سيد:

 

أكد الدكتور قدرى إسماعيل، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية،  أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنيويورك ومشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ73، تعكس مكانة مصرالكبيرة بين دول العالم.

 

وأوضح إسماعيل في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، أن كلمة الرئيس السيسي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ليست الهدف فقط من المشاركة، بل أنه يوجد العديد من اللقاءات والمحادثات التي يقوم بها مع رؤوساء الدول على هامش المنتدى، لافتًا إلى مكاسب هذه المحادثات التي تُسهم بشكل كبير في تحسين ودعم العلاقات الدولية بين مصر ودول العالم المختلفة.

 

وأشار، إلى أن لقاءات الرئيس السيسي بالمسؤولين على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة،  تُمثل فرصة جيدة لعرض مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي لمصر، خاصة قضية الإرهاب

التي تتحمل مصر عبئ مكافحتها نيابة عن العالم.

 

ونوه على أن هناك خطط تتبناها مصر لمحاربة الإرهاب وتحتاج لدعم دولي لكي تتمكن من تنفيذها.

 

وأفاد بأن الرئيس السيسي حريص على تحقيق مكاسب كبيرة من خلال المشاركة في تلك الاجتماعات، ما يعود بالنفع على مصر إقتصاديًا، من خلال تشجيع الأستثمارات، ضمن خطة الإصلاح الأقتصادي التي يتم تنفيذها من قبل الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية. 

 

جديرًا بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشارك  في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمنعقدة حاليًا بنيوريوك.