رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في أول يوم من العام الدراسي الجديد ... "الصراع على التختة" موت وهروب واعتداء

طلاب المدارس
طلاب المدارس

 

كتب- أحمد خفاجي وأحمد عبد اللاه

مع بداية العام الدراسي، شهد عدد من مدارس قرى ومراكز محافظة بنى سويف، حالة من الاعتداءات، حيث كانت الأبرز بين المحافظات الأخري في عدد المنازعات داخل المدارس والزحام على "التختة الأولى"، وجاء بعدها مدارس محافظة الدقهلية ودمياط والشرقية، حيث تطورت بعض المشادات إلى ظهور اشتباكات بالأيدى، بالإضافة الى ظهور حالات من الهروب الجماعي.

شهدت محافظة بني سويف في أول أيام العام الدراس الجديد عدة حالات من الاعتداءات، أمام مدرسة بنى صالح الإبتدائية، بمركز الفشن، حيث حدثت المشادات بسبب رغبة بعض أولياء الأمور في دخول المدرسة وحجز المقاعد الأمامية لأبنائهم، الأمر الذى أدى إلى اعتراض البعض، حيث لجأت إدارة المدرسة إلى غلق الأبواب ومنع دخول أى أحد قبل الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وتوالت أحداث اليوم الدراسي الأول ببنى سويف، حيث ظهرت المنازعات بين أولياء الأمور أمام أبواب مدرسة قرية الحرجة الابتدائية، بمركز ناصر شمال بنى سويف، أثناء مرافقتهم لأبنائهم محاولين دخول الفصول لحجز المقاعد الأمامية لأبنائهم، الأمر الذى نتج عنه تدخل الإدارة ومنع دخولهم.

وتوالت الأنظار حول المدارس، حيث حاول عدد من نساء قرية بنى منين بمركز ببا جنوب بني سويف، الإعتداء على عاملات مدرسة ابتدائية، في محاولة منهن للدخول، منذ السادسة صباحاً، لحجز المقاعد الأمامية لأبنائهن، ما دفع الإدارة التعليمية إلى الاتصال بالشرطة.

وشهدت مدرسة الشيخ حرب الابتدائية، بمركز إهناسيا، محافظة بني سويف، إزحاماً من أولياء الأمور، حيث تسبب في مناوشات بين بعضهم البعض، حيث تسابقوا لحجز المقاعد الأمامية لأبنائهم.

 

 وجاءت مدرسة شركة بسنديلة، بمركز بلقاس، محافظة الدقهلية، أول أيام الدراسة حيث لاقى الطالب "إبراهيم حسن محمد عبد ربه" 9 سنوات،

تلميذ في الصف الثالث الابتدائي، مصرعه في بداية العام الدراسي، بسبب التدافع الشديد من الطلاب، حيث سادت حالة من الهرج داخل المدرسة لحجز المقاعد في الصفوف الأمامية، الأمر الذى نتج عنه هبوط حاد في الدورة الدموية أدت إلى وفاته.

ومن جانبه شهدت مدرسة عمر إبن الخطاب للتعليم الأساسي، بمحافظة الشرقية، فقع عين "أحمدعادل محمد" تلميذ بالصف الثاني الابتدائي، بسبب التدافع بين الطلاب لحجز " التختة الأولى".

بينما وجدت الإعتداءات بمدرسة  الشهيد رضوان الابتدائية بقرية البصارطة التابعة لإدارة دمياط التعليمية، واقعة اعتداء أحد أولياء الأمورعلى معلمي المدرسة  بالقول والفعل في أول أيام العام الدراسى، بسبب مناقشة كلامية بينهم وصلت إلى حد السباب وتبادل الشتائم.

كما شهدت مدرسة كمال الشاذلى الإعدادية، بمدينة الباجور، بمحافظة المنوفية، هروب عدد من الطلاب عقب الحصة الأولى، حيث تسلقوا السور للخروج من المدرسة.

ومع غياب المتابعة داخل المدارس في أول أيام العام الدراسي، ظهر عدد من الطلاب في محافظة الغردقة هروب الطلاب من المدارس، حيث قاموا بتسلق أسوار المدرسة في أول يوم دراسي، وعمل هروب جماعي سواء بمدارس البنين أو البنات.