رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير الهند التعاون المشترك في التصنيع

بوابة الوفد الإلكترونية

 التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع راهول كولشريشت، سفير الهند بالقاهرة، وأشيش سينج، ملحق الدفاع بالسفارة، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين. 
 رحب "العصار" بالسفير الهندي الجديد، وهنأه على توليه المنصب، وأكد على العلاقات الوثيقة بين الجانبين المصري والهندي، وعمق التعاون المشترك في مختلف المجالات، معربًا عن تطلعه لاستمرار هذا التعـاون الوثيـق بين الجانبين.

 كما أعرب عن ثقته فى التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة الهند، ورغبة وزارة الإنتاج الحربي في تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع الشركات الهندية في مختلف المجالات.

 تناول اللقاء بحث مواضيع التعاون المقترحة، ومناقشة التعـاون القائم بين شركـة حلوان لمحركــات الديـزل (مصنع 909 الحربـي)، التابعـة لوزارة الإنتـاج الحربـي، وشركــة "أشوك ليلاند" الهندية في مجال تصنيع المحركات، والتعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي)، وشركة "لافا" الهندية، في مجال تصنيع الحواسب اللوحية والهواتف المحمولة، مؤكدًا سعي الوزارة إلى عقد شراكات مع الشركات الهندية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي.
وشدد "كولشريشت" على عمق العلاقات بين البلدين منذ عهد الزعيم جمال عبدالناصر، مشيرًا إلى أن معدلات

النمو الاقتصادي المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلدان تؤهلهما للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الاقتصادية بينهما، معربًا عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر، وتسهيل التبادل التجاري، وفتح آفاق جديدة للاستثمار، وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والهندية في مجال تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم في تحقيق مصلحة الجانبين.

 وأعرب عن ثقته التامة فى وزارة الإنتاج الحربي والشركات التابعة لها، وشكر الوزير على دعوته للجانب الهندي لحضور معرض السلاح الدولي (إيدكس 2018)، مؤكدًا على مشاركة وزارة الدفاع الهندية والشركات الكبرى بالهند في المعرض.
 وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الهندية للتعرف على الإمكانات المتاحة لدى الطرفين على أرض الواقع وبحث سبل التعاون المشترك.