رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهد من اليوم الأول للدراسة.. "مصرع تلميذ وفصل طالب ومشاجرة أولياء الأمور"

بوابة الوفد الإلكترونية

انتظمت الدراسة في يومها الأول بجميع المدارس  التعليمية بكافة أنحاء المحافظات ، وسط حالة من الفرحة والبهجة بين التلاميذ والطلاب وأولياء الأمور، ومتابعة ميدانية من الجهات التنفذية والمعنية المختصة.

 

ولكن لا تزال هناك مشاكل عدة تتعلق بسير العملية الدراسية، وتكريم لأسر الشهداء، نرصدها في التالي:

 

جولات تفقدية لمديري الأمن بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

أجرى مديرو الأمن بمختلف المديريات جولات تفقدوا خلالها التمركزات والأقوال الأمنية المتواجدة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات للتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى والجاد والحاسم مع أية بلاغات ولمنع أية

مظاهر غير قانونية أو مخالفات تؤثر فى سير العملية التعليمية.

 

 

تكريم أبناء شهداء الإرهاب بمدارس الإسماعيلية
وسط أجواء احتفالية استقبلت المدارس بالاسماعيلية التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد.وأدى طلاب المدارس تحية العلم قبل توزيعهم على الفصول الدراسية .وانتشرت الأجهزة الأمنية في المناطق المحيطة بمجمعات المدارس بمناطق عرايشية مصر والخامسة ووسط البلد لتأمين دخول المدارس وتنظيم حركة المرور التي شهدت اختناقاً وارتباكاً مع أول أيام الدراسة.
 
وقام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء حامد عثمان محافظ الإسماعيلية صباح أمس بتكريم  عدد من أبناء شهداء القوات المسلحة بطابور الصباح داخل مدارسهم بمحافظة الإسماعيلية وتم منحهم شهادات تقدير وهدايا وسط زملائهم تقديراً للدور البطولي الذي قدمه أباءهم في محاربة الإرهاب بسيناء.
 
وتضمن التكريم أبناء الشهيد العميد أحمد منسي وأبناء الشهيد العقيد مصطفى الخياط وبنات الشهيد الرائد عمرو وهيب وذلك بمدارس هيئة قناة السويس ومدارس المنار للغات.
 
نائب وزير التعليم يمنح مدير مدرسة مكافأة تميز
قرر الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، منح عاطف أحمد عويس، مدير مدرسة الحديثة بنات الإعدادية إدارة بني سويف التعليمية مكافأة شهر للانضباط داخل المدرسة والتميز في الأداء الإداري.
 
الكثافة الطلابية تؤرق أولياء الأمور
اشتكى عدد من أولياء الأمور بمختلف المحافظات من الكثافة الطلابية في المدارس التي تعيق توصيل المعلومة للطالب بشكل سليم، معربين تخوفهم من التزاحم على السلالم.
 
ورأى أولياء الأمور أن مشكلة الكثافة الطلابية ستظل

عائقا أمام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفيذ خطة التطوير، مشيرين إلى أن البنية الأساسية تحتاج إلى إصلاح أولا وإتاحة مساحات كافية لاحتواء عدد الطلاب.
 
وعرض أولياء الأمور مشكلاتهم مع الكثافة الطلابية على صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
 
مصرع تلميذ في الدقهلية بسبب التدافع

لقى تلميذ في الصف الثالث الابتدائي بمدرسة شركة بسنديلة بمحافظة الدقهلية، مصرعه، بعد تدافع التلاميذ أثناء الدخول وحجز المقاعد الأولى داخل الفصول، ليسقط الطفل البالغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة.

 

إحالة مدير مدرسة في المنيا للتحقيق بسبب سوء النظافة

قرر محافظ المنيا اللواء قاسم حسن، إحالة مدير مدرسة سمالوط الثانوية بنين للتحقيق؛ بعد رصد قصور شديد في مستوى النظافة، خلال تفقده لعدد من مدارس المحافظة.

 

فصل طالب بعد ضرب معلمة

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، فصل طالب بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفني الصناعي، بعد صفعه مدرسة على وجهها.

وأعلنت المديرية أن الفصل جاء تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 278 لسنة 2016 بشأن لائحة الانضباط المدرسي على الطالب.

 

مشاجرة بين أولياء الأمور في المنيا

شهدت مدريدية ماقوسة الابتدائية فوضى عارمة، بعد اقتحام أولياء الأمور المدرسة، بسبب التزاحم على سلالم المدرسة لتسكين أبنائهم في الصفوف الأولى داخل الفصل، ووقع مشاجرات بينهم أُصيب خلالها البعض.