رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزراء النقل بمصر والأردن والعراق يشيدون بالجسر العربي

جانب من أعمال الجمعية
جانب من أعمال الجمعية العمومية للجسر العربي

انعقدت اليوم الأحد بالعاصمة الأردنية عمان أعمال الجمعية العمومية للجسر العربي، حيث بدأت الجمعية بإشادة الحضور بروح التعاون والود والإخاء الذي يسود أعمال الجمعية، مؤكدين على أن الجسر العربي تجسيد  للتعاون المشترك التنموي للدول الثلاث والتي يجب المحافظة عليه وتنميته بما فيه صالح البلدان الثلاث.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن شركة الجسر العربي نموذج للتعاون العربي المشترك الذي نسعي إلي تعزيزة ، مشيرا إلي أن الشركة واجهت صعوبات منذ 2016 نتيجة الظروف الإقليمية و حرب العراق، والآن الحمد الله الوضع تحسن بشكل كبير في العراق ونعكس هذا بشكل إيجابي علي اداء الشركة.

 

 وأضاف عرفات في تصريحات علي هامش أعمال الجمعية العمومية للجسر العربي والتي انعقدت بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الاحد، أن الشركة تملك اسطول كبير النقل البرى للركاب والبضائع .

 

وأوضح وزير النقل، أن اجتماع الجمعية العمومية للجسر العربي سوف يكون في حضور مجلس وزراء النقل العرب بمصر، قائلا:" نتمتي أن نجد نموذجا من لشركة الجسر العربي في جميع القطاعات لتعزيز الوحدة والتعاون بين الدول العربية ".

 

ومن جانبه قال الكابتن كاظم فنجان وزير النقل العراقي، شركة الجسر العربي تمثل نموذجا حيا مستمرا للوحدة العربية المتحققة علي أرض الواقع، مشيرا إلي أن هناك الكثير من الاحلام والطموحات التي تسعي الدول الثلاث لتحقيقها وهو ربط  الجسر العربي البري بجسور أخري تبدأ من الاسكندرية إلي الأردن و البصرة والخليج العربي.

 

وأوضح وزير النقل العراقي، أن الجسر العربي سوف يقوم بنقل الركاب و البضائع من الاسكندرية إلي الأردن والبصرة بشكل سهل ويسير وهذه هي الصورة الحقيقة

للجسر العربي الذي يتمتع بالإيجابية المستقبلية.

 

فيما قال المهندس وليد المصري، وزير النقل الاردني، ان شركة الجسر العربي مهمة للدول الثلاثة وسوف تساهم في زيادة نسبة نقبل البضائع بين الثلاث دول بنسبة 30% وهذا مؤشر ايجابي جدا ونطمح لما هو أكثر.

 

 وأردف وزير النقل الاردني، أن اجتماع اليوم تحديد بداية عمل دورات مجلس الإدارة لتكون كما كانت عليه في السنوات السابقة بدءا من شهر يوليو وتمديد أعمال الدورة الحالية، بالإضافة إلي تحديد موعد انعقاد الجميعة العامة التي سوف تحدد الأدوار و التي سوف تعقد داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة القادمة.

 

وقد انعقدت اليوم الأحد بالعاصمة الأردنية عمان أعمال الجمعية العمومية للجسر العربي برئاسة المهندس وليد المصري وزير النقل الأردني وبحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصري والكابتن كاظم فنجان وزير النقل العراقي، وبدأت الجمعية بإشادة الوزراء الثلاثة بروح التعاون والود والإخاء الذي يسود أعمال الجمعية مؤكدين على أن الجسر العربي تجسيد  للتعاون المشترك التنموي للدول الثلاث والتي يجب المحافظة عليه وتنميته بما فيه صالح البلدان الثلاث.