عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحوث الإسلامية: انتشار واسع للوعاظ داخل كليات جامعة الأزهر

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك مجمع البحوث الإسلامية اليوم بنحو 100 واعظ من وعاظ الأزهر الشريف لاستقبال الطلاب والطالبات بجامعة الأزهر تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، لحفز هممهم ودعوتهم إلى التحصيل العلمي وتوعيتهم بالتحديات الراهنة التي تحتاج إلى نماذج قادرة على المواجهة وخدمة الوطن والمجتمع

يأتى ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الاكبر شيخ الأزهر أ.د/ أحمد الطيب بضرورة حثّ الطلاب على الانتظام في الدراسة، والحرص على التحصيل العلمي، والاستفادة من المنهج الوسطي للأزهر الشريف.

بدأ تواصل الوعاظ مع الطلاب في كليات البنين بفرع الجامعة بمدينة نصر من خلال توزيع مجموعات كبيرة من إصدارات السلسلة العلمية لمجمع البحوث وخاصة من تلك الإصدارات التي تناقش العديد من القضايا الفكرية ومنها: الإرهاب وخطره على السلام العالمي، نظرات موضوعية في قضايا إنسانية، تصحيح المفاهيم ، الغلو والتطرف، بالإضافة إلى أعداد من مجلة الأزهر.

ثم تجول الوعاظ داخل كليات الجامعة في فرع البنات، حيث تم التواصل معهن ومع هيئة التدريس، كما تم توزيع بعض إصدارات السلسلة العلمية عليهن.

وشملت جولة وعاظ مجمع البحوث كليات التربية والتجارة والطب والإعلام بفرع البنين وكليات الطب والدراسات العربية والإسلامية وطب الأسنان والتجارة بفرع البنات.

من جانبه أكد د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن هذه

المشاركة الفعّالة تؤكد على الدور الحيوي لوعاظ الأزهر في الاتصال المباشر مع مختلف شرائح المجتمع، خاصة شريحة الشباب والمتمثلين في طلاب الجامعات، من خلال لقاءاتهم مع الطلاب في بداية العام الدراسي، العديد من الرسائل المهمة التي تلامس واقعهم وتصحح ما اختلط عليهم من مفاهيم مغلوطة.

أضاف الأمين العام أن سباق الزمن في الوصول للناس بات تحديًا مهمًا في هذه المرحلة الدقيقة التي تحتاج إلى وقفة قوية في وجه قوى التطرف والإرهاب لإحباط مخططاتهم الفكرية الخبيثة التي تسعى إلى الهدم وإثارة الفتن، وتضليل الناس باسم الدين، ولذا فإن مجمع البحوث الإسلامية من واقع مسئولياته التي يضطلع بها يرى أن التحرك على الأرض، والاحتكاك بالواقع، والتصدي للتحديات هو الأساس في هذه المرحلة الراهنة، للقضاء على الدعاوى الباطلة والرد على الشبهات وتحذير الشباب منها.