رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: 70 مليون جنيه للانتهاء من مستشفى الإصابات والطوارئ بجامعة أسيوط

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته محافظة أسيوط اليوم، بحضور وزراء التربية والتعليم، والتعليم العالى، والتنمية المحلية، والبيئة، سير العمل في مشروع مستشفى الإصابات والطوارئ الجديدة بجامعة أسيوط تحت الإنشاء، للتعرف على حجم الأعمال المنفذة، والذي يعتبر أول مستشفى متخصص في استقبال حالات الطوارئ، ويخدم صعيد مصر من بني سويف والوادي الجديد حتى أسوان.
وقال وزير التعليم العالى: تبلغ سعة المشروع 487 سريرا، منها 15 سريرا بقسم الإنعاش، و19 سريرا بغرف الإفاقة، ويجرى إنشاؤه من بدروم ودور أرضي وثمانية أدوار علوية، على مساحة 3200 م2، وقد تصل تكلفة إنشاؤها إلى نحو 300 مليون جنيه. ويشتمل مستشفى الإصابات والطوارئ على 18 غرفة عمليات،  و11 عنبر عناية مركزة، و3 عنابر إنعاش، وبنك دم،

وعيادات خارجية، ومعامل، وقاعة مؤتمرات، كما تضم المستشفى معمل الباثولوجيا الإكلينيكية بمسطح 1435 م2.
وأوضح أن المشروع ينفذ منذ فترة طويلة، ولم يتوافر التمويل اللازم للانتهاء منه، ووعد رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزير التخطيط بزيادة المخصصات المالية للمستشفى بموازنة هذا العام، على أن يتم الانتهاء منه العام المقبل، وكلف شركة المقاولون العرب بسرعة وجودة التنفيذ، بعد توفير التمويل المطلوب.
وعقب خروجه من المستشفى أجرى رئيس الوزراء اتصالا بوزيرة التخطيط، وتم الاتفاق على توفير 70 مليون جنيه بخطة هذا العام للمستشفى.