رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تلتقي رئيس الجالية المصرية بروسيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 كتبت - أنس الوجود رضوان ومنة لطفى:

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الأستاذ أيمن العيسوي رئيس الجالية المصرية في روسيا، في إطار مبادرة "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل" والتي أطلقتها وزارة الهجرة، وذلك بحضور اللواء سمير طه مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات.

 

وخلال اللقاء، أثنت السفيرة نبيلة مكرم على الدور الكبير الذي قامت به الجالية المصرية في روسيا، خلال زيارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا، وكذلك خلال فترة تواجد المنتخب المصري لكرة القدم أثناء مشاركته في بطولة كأس العالم ومساندتهم خلال المباريات، فضلًا عن رفع العلم المصري بالعديد من المناسبات.

 

كما عرضت وزيرة الهجرة خلال اللقاء مبادرة "مصر المنصورة" لدعم مركز الكلى والمسالك البولية التابع لجامعة المنصورة، والتي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم لدعم المركز والترويج له بين جاليات المصرية بالخارج، وفي هذا الصدد تم الاتفاق على موافاة الجالية المصرية بروسيا بطلبات المركز، وبدورهم سيتم تقديم الدعم الممكن من خلال تلك الطلبات والاحتياجات التي تساعد المركز على القيام بدوره على أكمل وجه، ولبيان الدور المجتمعي الذي تقوم به الجاليات المصرية بالخارج.

 

ومن جانبه، قدم الأستاذ أيمن العيسوي الشكر لوزيرة الهجرة على اللقاء، معربًا عن استعداده التام للمشاركة في مبادرة "مصر المنصورة" لدعم مركز الكلى والمسالك البولية.

 

وأكد العيسوي أنه قام بدوره بتسجيل "رابطة المصريين المغتربين – سفنكس" والتابعة للجالية المصرية في روسيا، بمبادرة الوزارة "سجل كيانك" استعدادًا للمؤتمر الذي سيتم تنظيمه للكيانات المصرية بالخارج. وأشار العيسوي إلى أن الجالية المصرية تؤيد القيادة السياسية في مصر وما يتم من تنمية على أرض الوطن، مؤكدًا أن الجالية المصرية في روسيا فخورة بمصر الجديدة والمجهود الذي يتم على أرضها من تنمية ومشروعات قومية وإنشاء بنية تحتية من شبكات طرق ومحطات كهرباء وأن ذلك هو ما يحتاجه المستثمر لكي يقيم مشروعات بمصر، مؤكدًا أن مصر تسير على الطريق الصحيح.