رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد... انتظام العملية التعليمية بمدارس المنيل

انتظام المرحلة التعليمة
انتظام المرحلة التعليمة في أول يوم دراسي بمدارس المنيل

كتبت - رقية عبدالشافي ـ   تصوير - محمد طلعت

 توافد الآلاف من طلاب محافظة القاهرة، صباح اليوم الأحد، على مدارس مراحل التعليم المختلفة بمنطقة المنيل في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

 

 شهدت مدرسة علي الجارم بمنطقة المنيل، توافد المئات من الطلاب لبدء الدراسة، وسط سعادة الأطفال بالعام الدراسي الجديد، ومرافقة أسرهم وذويهم.

 

 كما شهد محيط المدارس حالة من الاستنفار الأمني بأحياء المحافظة كافة، حيث انتشرت قوات الأمن بمحيط المدارس لتأمينها، وضبط أي عناصر خارجة عن القانون، وانتشر أيضًا رجال المرور بالشوارع كافة لتسهيل الحركة المرورية، خصوصًا أمام المدارس.

 

 حرص مدير مدرسة النصر والمعلمون بها على الوجود منذ الصباح الباكر لاستقبال التلاميذ والطلاب، وعدم السماح لأولياء أمور الطلاب بالدخول، وبرغم المحاولات الكبيرة إلا أن بعض أولياء الأمور أصروا على الوجود بفناء المدرسة قبل بدء طابور الصباح.

 

 قبل بدء طابور الصباح، وقف الطلاب والتلاميذ فى فناء المدرسة ليتعرف التلاميذ والطلاب على بعضهم البعض، وعلى فصولهم أيضًا.

 

 وبدأ طابور الصباح بتحية العلم، وذلك بالتزامن مع بداية اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وسط فرحة شديدة من التلاميذ وذويهم.

 

كما توافد طلاب المرحلة الابتدائية، صباح اليوم الأحد، على مدرسة المنيل التجريبية، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وسط وجود أولياء الأمور معهم.

 

 سادت حالة من السعادة على وجوه الطلاب بالمدارس، ابتهاجًا بالزي المدرسي والشنط المدرسية، كما شهد أول يوم دراسي تجمع أولياء الأمور أمام أبواب المدارس من أجل إلحاق أبنائهم بفصولهم التعليمية.

 

كما وقعت مشادات كلامية عدة بين أولياء الأمور بسبب تدافعهم الشديد أمام المدرسة، لمحاولة كل منهم أسبقية الدخول لفصول أبنائه..

 وحرص أولياء الأمور على جلب أبنائه للمدرسة عن طريق الموتوسيكل، والبعض الآخر اعتمد على المواصلات العامة من أتوبيسات نقل عام ومترو لكي يوصل ابنه لمدرسته في اليوم الأول من دراسته.

 

 شهدت شوارع القاهرة، اليوم، تكدسًا شديدًا في المرور بسبب إقبال العام الدراسي الجديد.