عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمل جمال سليمان تكشف لـ"الوفد" بداية فكرة أوركسترا الشباب والرياضة مع "إبداع"

الدكتورة أمل جمال
الدكتورة أمل جمال سليمان

قال الدكتورة أمل جمال سليمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة ، في تصريحات خاصة " لبوابة الوفد "عن بداية أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، إنها بدأت فكرة "أوركسترا الشباب والرياضة "مع مسابقة "إبداع"  في 2014 ، بـ50 عازفا، حتى وصلنا في هذا العام الي  525 عازف ومطرب وكورال.

وأضافت أنه يوجد  لديهم إفرازات إبداع  من مسابقة إبداع نفسها قمنا بدخول جميع الشباب العارفين والمطربين داخل الأوركسترا التي تمثلنا على المستويين الدولي والمحلي في جميع الأحتفالات القومية.

وأوضحت أن على غراره كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب وهم أطفال من دور الرعاية ونظل حريصين أن يكون لدينا كيانين الأول على مستوى الأطفال ، والآخر على مستوى الشباب ، وشباب الأوركسترا هم شباب الجامعات الخاصة والحكومية يقوموا بتمثيل الأوركسترا.

تقوم الوزارة بتنظيم ورش عمل في مجال الموسيقى ليس الموضوع يقتصر علي التدريب وقت بروفات الحفلات مما يؤهلهم إلى مستويات أعلى.

كما أيضاً يوجد مشاركات مع كبار المطربين في الحفلات الرئاسية بالمشاركة مع إدارة الشئون المعنوية  إلى جانب اننا صاحبا الفنان مدحت صالح ،والفنان لطفي بوشناق ،والفنان أحمد جمال ، وأيضاً الفنان إيمان

البحر درويش سواء موسيقى أو غناء كان هناك تواصل دائم بهم، بالاضافه إلى أضواء المدينة الذي تقوم بتنظيمه الهيئة الوطنية للإعلام شاركنا بعض المطربين المتواجين مع الفنان تامر حسني ، وأيضاً مع الفنان محمد حماقي.

بدأ انطلاق القاهرة عاصمة الشباب العربي في شهر مايو الماضي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وكانت أولي الفاعليات في شهر يوليو "مهرجان الموسيقى التراثية والعربية ، ثم " سفينة النيل للشباب العربي وشباب حوض النيل " ثم أنتقلنا الي بينالي الشباب العربي.

كما كنا حريصين على تنظيم العديد من الفعاليات أمامنا فعاليات لشهر مايو القادم لعام 2019، ما يقرب من 14 فاعلية مشاركة في افتتاحهم  أوركسترا وزارة الشباب والرياضة مثل ما حدث في بينالي الشباب العربي.