عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مطار الأقصر» الأول أفريقياً فى إجراءات السلامة الجوية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، عن سعادته بإعلان المجلس العالمى للمطارات ACI عن حصول مطار الأقصر الدولى على المركز الأول  بقارة أفريقيا فى تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018.

وأضاف أن هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدنى والتى تدل على القدرات المتميزة لهم  خلال الفترة الماضية، وأن هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدنى المصرى، ويسهم بشكل كبير فى زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذى يعد من أهم القطاعات الواعدة فى الاقتصاد المصرى.

وقال وزير الطيران: إن حصول مطار الأقصر على المركز الأول على مستوى المطارات الأفريقية يعد نقطة انطلاقة قوية ومؤشراً على أن المطارات المصرية تطبق أعلى معايير إجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقاً للقياسات العالمية.

ومن جانبه، أشاد مجلس الـACI  بهذا الإنجاز الذى حققه مطار الأقصر الدولى بعد منافسة كبيرة بين المطارات

الأفريقية وحصوله على المركز الأول فى تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018، وتم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة، وعلى مستوى عالٍ من الدقة من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية وإجراءات السلامة الجوية.

وقد أعلن المجلس الدولى للمطارات أنه سوف يتم منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر القادم بمدينة أبيدجان بكوت ديفوار. 

الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية ستستضيف الاجتماع نصف السنوى لمؤتمر ومعرض المجلس العالمى للمطارات المقرر انعقاده فى شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.