عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: الجامعة تستقبل الطلاب بمظهر حضاري وروح جديدة

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة

رحب الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، قائلا: "أهلا بكم في جامعتكم العريقة"، مضيفا أن الجامعة تستقبل الطلاب بمظهر حضاري جديد وروح جميلة، وتقدم الجامعة للطلاب برامج مواكبة لسوق العمل وتناسب المعايير الدولية.

ولفت الخشت، في كلمة وجهها للطلاب خلال جولة تفقدية في الجامعة اليوم،  الى أن الجامعة تقدم في العام الجديد ١١٢ برنامج دراسي جديد (بكالريوس، وليسانس، ودبلومة، وماجستير، ودكتوراة)، موجها رسالة للطلاب: "لا تضيعوا فترة الجامعة في السراب لأنها اجمل مرحلة في عمر الإنسان، حاولوا الاستفادة من تلك المرحلة في كل مجالات الحياة لأنها ستحدد مكانة الطالب الاجتماعية ومستواه الاقتصادي". 

وقال الخشت، إنه يوجه رسالة محبة لطلابه وزملائه أعضاء هيئة التدريس من أجل عام دراسي متميز ومليء بالنجاح، لتخريج طالب قادر على مواجهة الحياة ويكون مواطن صالح لأن المواطن هو جوهر الدولة، التي لم تتقدم إلا بوجود مواطنين على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة. وأوضح أن تحية العلم أمر واجب ووطني ينبع من

الداخل لكي نجدد العهد والوعد ولاءً لمصر، التي تسير الآن بقوة نحو تشكيل دولة قوية تليق بتاريخها، لافتا إلى استعدادات الجامعة هذا العام وهي تعادل بناء جامعة جديدة من تجديد مباني الجامعة الاثرية وفقا للمعايير وتجديد مسجد بمدينة الجامعية.

وأكد الخشت، أن الجامعة تقدم أكبر خارطة للنشاطات الطلابية هذا العام لأن الجامعة تخرج إنسان متكامل عقل وفكر ووجدان وبالتالي يجب عليهم تنمية مهارات الطلاب، والاهتمام بأوقات الترفيه بالتوازي مع الاهتمام بالدراسة والمذاكرة، مضيفا أن هذا العام تقدم الجامعة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي لأول مرة بهدف المنافسة على مستوى العالم وليس المحلي فقط، فضلا عن استضافة الفرق الأجنبية للاطلاع على ثقافات العالم.