عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. افتتاح موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر بديوان عام المحافظة، اليوم السبت، الدكتوره مني محرز نائب وزير الزراعة للبحث عن أوجه التعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة السويس.

 

تناول الاجتماع الحديث عن إقامة مزرعة سمكية لإنتاج الجمبري بالسويس، وكلفت الدكتورة منى محرز  الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بإعداد الدراسات الفنية الكاملة عن المشروع المقترح تنفيذه مع المحافظة .

 

بعدها، توجها إلى ميناء الصيد بالأتكة، حيث التقا الصيادين العاملين على مراكب بالبحر الأحمر وخليج السويس في انتظار بدء موسم الصيد بعد توقف دام عدة أشهر .

 

وأوضحت "نائب الوزير" أن فترة الوقف كانت بمثابة فرصة لنمو الأسماك وكثرتها وستعطي فرصة الحصول على إنتاج كبير، وطالبت الصيادين بأن ينعكس ذلك على أسعار الأسماك في الأسواق

لشعب السويس وجموع الشعب المصري .

 

من جانبه، قال محافظ السويس، إنه سعيد بالفرحة التي يراها في عيون الصيادين لبدء موسم الصيد، وطالب الصيادين بالالتزام بالنواحي الفنية والأمنية أثناء عمليات الصيد .

 

حضر الافتتاح رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية الدكتور أيمن عمار المهندس طارق فتحي مدير ميناء الصيد بالأتكة ومحمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني للثروة المائية "والذي يمثل جموع الصيادين العاملين بقطاع الصيد على مستوى الجمهورية"، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وهيئة الثروة السمكية.