عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبحي: معرض بينالي فرصة لتبادل الثقافات بين الشباب العربي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أمس الخميس، فعاليات معرض "بينالى الشباب العربى" الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 19 حتى 26 سبتمبر الجاري.

 

وحضر ممثلو جامعة الدول العربية والسلك الدبلوماسى للوفود المشاركة، وذلك ضمن فعاليات "القاهرة عاصمة الشباب العربى" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وفى بداية حفل الافتتاح اطلع وزير الشباب والرياضة على أعمال الشباب المشاركين بالبينالى والذى يعد معرضا للفنون التشكيلية في التصوير الضوئي والتصوير الزيتى والرسم، ويشارك به مجموعة من الشباب من دول "مصر، سلطنة عمان، الكويت، الجزائر، اليمن، لبنان، فلسطين، السعودية، الصومال، المغرب" .

 

ورحب الدكتور أشرف صبحى بجميع الشباب العربى المشاركين فى معرض الفنون التشكيلية، مشيرًا إلى أن بينالى الشباب العربى يأتى كثالث فاعلية ضمن "القاهرة عاصمة الشباب العربى" عقب تنفيذ مهرجان الموسيقى والغناء التراثى ، وسفينة النيل للشباب العربى ودول حوض النيل.

 

ووزع الوزير الجوائز على الأعمال الفائزة بالمعرض والتى تم تقيمها من قبل لجنة تحكيم ضمت أساتذة متخصصين، مشيدًا بالأعمال الفنية المعروضة من لوحات فنية مميزة تعبر عن فكر الشباب تجاه الوطن العربى.

 

وأشار صبحي إلى أن البينالى يعد فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين الشباب المشاركين، وفاز بالمركز الأول في مجال التصوير الزيتى، أروى محمد من مصر، والمركز الثانى أمير المحمدى من اليمن، وبالمركز الثالث

حاتم بن حميد من سلطنة عمان.

 

وعلى صعيد مجال التصوير الضوئى، فاز بالمركز الأول هيثم بن غالب من سلطنة عمان، والمركز الثانى هشام فتحى من مصر، وفى المركز الثالث محسن بن هنائى من سلطنة عمان، أما فى مجال الرسم فجاءت بالمركز الأول عزة السيد من مصر، والمركز الثانى حنان حسن، وبالمركز الثالث محمد طارق من مصر.

 

وقدم كل من رئيس الوفد الكويتي، ورئيس الوفد اللبناني، ورئيس الوفد العماني، وأيضا رئيس الوفد الجزائري دروع تكريم للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأيضا قدم رئيس الوفد الجزائري تكريم لممثل الدول العربية من الجزائر.

 

واختتمت الفاعلية بفقرة فنية لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو الدكتور عز الدين طه، حيث قدم أعضاء الأوركسترا باقة من الأغانى منها "لو بخاطرى أنا، بوابة الحلوانى، اكتب لك تعهد، أوعدك، يا حبيبتي يا مصر، على باب مصر ".