عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد

 الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

كتب- محمود شاكر و محمود عبد المنعم:

قال الدكتور  هشام عرفات وزير النقل، انه تم رفع درجة  الاستعداد القصوى  استعدادا لبدء العام الدراسى  الجديد كما تم تشغيل ورديات  إضافية بمكاتب الاشتراكات  المنتشرة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى تعديل بعض مواعيد بعض القطارات الصباحية واستبدال بعض القطارات المطورة إلى مميزة بخط الشرق واستكمال التركيب المقرر للقطارات لتتناسب مع مواعيد الطلبة.


وأضاف الوزير خلال جولة تفقدية مفاجئة لمحطة الجيزة للسكك الحديد للاطمئنان على الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي مساء اليوم الخميس ، انه تم زيادة أعداد مشرفى القطارات والمفتشين وعمل فرق طوارئ للصيانة والتشغيل بالمحطات المركزية.

 

واشار  إلى أن هناك توجيهات لقيادات هيئة السكك الحديد بالمتابعة الدورية لحركة القطارات والمحافظة على مواعيد قيام

القطارات واستمرار إعلام الركاب ببعض التأخيرات الناتجة عن تطوير نظم الإشارات في بعض الخطوط واعلان ذلك عبر الإذاعة الداخلية في المحطات التي يتوافر بها الاذاعة الداخلية وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لسفر الطلبة والركاب والمحافظة على مستوى جيد من حيث نظافة القطارات والمحطات وانتشار الأمن الإداري بالمحطات.  


جدير بالذكر انه تم  الاستعداد بعدد 54 مكتب اشتراكات بعدد 31 محطة منتشرة على مستوى الجمهورية منهم 33 مكتب بالوجه البحرى وعدد 21 مكتب بمحطات الوجه القبلي