رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين: مشروع أكبر مجمع داجني يُسهم في حل مشاكل الصعيد

حسين أبوصدام نقيب
حسين أبوصدام نقيب الفلاحين

أشاد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، بخطوة إنشاء مشروع أكبر مجمع داجنى بمحافظة قنا بمنطقة المراشدة، والذي أُعلن عنه اليوم الخميس بفعاليات الملتقى العلمى الأول للإنتاج الداجني في قنا وجنوب الصعيد، برعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، والدكتورة منى محرز ، نائب الوزير للإنتاج الداجني والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة وعدد من الخبراء الأجانب والمستثمرين العرب.

 

وأوضح أبوصدام، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أهالي الصعيد يعانون من نقص الخدمات في كافة المجالات، والمشروع يُسهم فى حل بعض مشاكلهم، عن طريق توفير اللحوم البيضاء بأسعار مناسبة، علاوة على توفير فرص عمل للعديد من الشباب، مما يُسهم فى الحد من نسبة البطالة، مشيرًا إلى ضرورة اكتفاء كافة المحافظات من الإنتاج المحلي الخاص بكل محافظة، وذلك للتخلص من جشع التجار.

 

وأضاف نقيب الفلاحين، أن الإنتاج الداجني يعيش فترة من الإنتعاش، خاصة بعد تعيين

الدكتورة منى محرز، في منصب نائب وزير الزراعة للإنتاج الداجني والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وذلك بعد فترة من التذبذب في أسعار الدواجن، مؤكدًا على ضرورة استقرار أسعارها، في ظل اعتماد المواطنين عليها كبديل للحوم الحمراء غالية الثمن.

 

وطالب أبو صدام، الدولة بالتوسع في مثل تلك المشروعات، لما لها من أثر إيجابي على الأقتصاد المصري، مشيرًا إلى أهمية تبني وزارة الزراعة هذه المشروعات، حتى تقوم على أسس علمية.    

 

وتمنى، تطلع الدولة لتصدير الدواجن إلى الخارج، قائلًا : " لازم نحقق الأكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء، بعد كدة نصدر للخارج، وكل ذلك فى مصلحة الدولة".