عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير استثمار: طرح سيارات الكهرباء بداية لمستقبل الصناعة المصرية

سيارات تعمل بالكهرباء
سيارات تعمل بالكهرباء

قال الدكتور مصطفى بدره، أستاذ التمويل والاستثمار، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حول مبادرة للتشجيع على طرح السيارات التي تعمل بمزيج من الكهرباء والوقود، يعكس دور الدولة في الاهتمام بالصناعة.

 

وأضاف "بدره" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الصناعة في مصر تحتاج إلى دعم حتى يكون لدى مصر منتج تنافسي قادر على جذب الاستثمارات في الصناعة بشكل عام وصناعة السيارات بالأخص.

 

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار، إلى ضرورة إيجاد هناك  مناسبة وبنية تحتية لهذه السيارات، لافتاً إلى أن التوجه لصناعات التكاملية وتجميع السيارات يعد بداية، لتصنيع هذه السيارات.

 

وتابع: إن اتجاه الدولة لطرح سيارات الكهرباء، يعد بداية لمستقبل الصناعة المصرية، خاصة أن كبرى الدول العالمية مثل أمريكا، اتجهت لسيارات البيئة الخضراء،

وهى السيارات التي تعمل بالكهرباء, حيث إن هذه السيارات تعمل على تقليل الضغط على المواد البترولية كما أنها غير مضرة بالبيئة.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقي بالمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وجاء خلال الاجتماع استعراض مبادرة حول التشجيع على طرح السيارات التي تعمل بمزيج من الكهرباء والوقود، وذلك في إطار خطة الدولة لترشيد دعم الطاقة، حيث تم التأكيد على ضرورة إعداد برنامج لتشجيع على هذه المبادرة، وذلك كخطوة ستحقق نتائج ايجابية كبيرة.