رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: نواب البرلمان في حاجة لدورات تدريبية

رشاد عبده، الخبير
رشاد عبده، الخبير الاقتصادي

قال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن نواب البرلمان في حاجة إلى دورات تدريبية لتأهيل الشباب الخريجين، كما يجب توفير كافة التفاصيل عن تأهيل الشباب.

 

وأضاف "عبده"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن رئيس الوزراء عليه تقديم فرص أفضل للشباب وقروض خصوصًا لخريجين الجامعات، لافتًا إلى أن شباب خريجي تجارة يعانون، قائلًا "بعد تعب سنين في الجامعة وتعب الأهالي يشيل أصعه".

 

وأشار خبير الاقتصاد، إلى ضرورة وجود بعض التسهيلات في فرص العمل وتعليم الشباب، ونشر ثقافة العمل الحر وتقديم دورات اقتصادية والمساعدة في حسن اختيار التخصص في المشروع، وعملية التسويق والحصول على المواد الخام.

 

وأوضح "عبده"، إنه يجب على الدولة أن توفر للشباب تمويلا منخفض التكلفة، مشيرًا إلى أن الجميع يتوجه نحو الاقتصاد غير الرسمي، وأن مصر ليس بها أيدٍ عاملة على الرغم من أن الصين

أكبر نسبة سكانية ولكن بها أكبر قوة عاملة في العالم.

 

وكان النائب خالد عبد العزيز فهمي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، اقترح أن يقوم مركز التدريب التابع للشركة القابضة للتشييد بتدريب الشباب على الأعمال الخاصة بالتشييد والبناء في جميع التخصصات، باشتراك شركات المقاولات في تقديم منح للعاملين بها مجانا.

 

ذلك على أن تخصم مصاريف هذه المنح من الضرائب، خاصة أن هذا التدريب والشهادة التي يحصل عليها المتدرب بمصروفات لا تتعدى 400 جنيه يتحملها المقاول المقيد باتحاد مقاولي التشييد والبناء أو العاملين بقطاع المطورين العقاريين.