عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب القنصل السعودي: 40 ألف معتمر بالمملكة منذ فتح باب العمرة بينهم مصريون

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - فاطمة عياد:

أكد عبد الرحمن خالد الخشيم نائب القنصل السعودى بالقاهرة أن السعودية بها حاليا ٤٠ ألف معتمر منذ فتح باب العمرة، بينهم مصريون.

ولفت عبدالرحمن إلى أهمية إجراء البصمة قبل السفر إلى السعودية ضرورية حتى لا يمنع من دخول مطارات المملكة، وهو ما يترتب عليه تكلفة لشركة السياحة.

وأضاف أنه يجب  أخذ البصمة في السعودية كضمان احترازي لكشف الأمراض واستثناء كبار السن وأصحاب الأصابع المبتورة.

وأوضح أن السفارة السعودية في مصر لا تصدر تأشيرات عمرة بل يتم إسنادها دائما لقنصليتي السويس والإسكندرية.
جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الدولى العشرين لخدمات العمرة والزيارات والخدمات السياحية بحضور ايمان قنديل وكل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات وعبد الحميد عبد الحميد، وكيل أول وزارة السياحة وناصر تركى نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية.
وأشار الخشيم إلى أن السعودية بدأت في إصدار التأشيرات عبر الانترنت حيث أن السوق مفتوح ويمكن للوافد اختيار طريقة سفره، لافتا إلى إن رسوم تكرار العمرة بدأ تطبيقها منذ عامين، ولكن رسوم الحج ستكون بأثر رجعي من ٥ سنوات سابقة، وشدد على أن رسوم التكرار لم تؤثر على أعداد المعتمرين التي زادت الموسم الماضي، ونظرا لزيادة الطلب فقد قررت المملكة مد العمرة حتى ١٥ شوال.
ونوه إلى أن السعودية اتخذت إجراءات صارمة ضد المطوفين الذين خالفوا الضوابط خلال الحج وطبقت عليهم غرامات تراوحت بين مليون و١٠ ملايين ريال.