رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. تكريم أوائل خريجى نظام التعليم المزدوج

محمد مجاهد- نائب
محمد مجاهد- نائب وزير التعليم

كتبت- نرمين عشرة:

 

يقام غدا الخميس حفل تكريم 23 طالبا من خريجى نظام التعليم والتدريب المزدوج الذى يتم تنفيذه بين وزارة التربية والتعليم واتحاد جمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات المصرية بدعم من وكالة التعاون الالمانية  GIZ .

يأتي ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم وعدد من قيادات القطاع الخاص الممثل في اتحاد المستثمرين واتحاد الصناعات المصرية.

كما سيتم تكريم 16 مدرسة  و14 وحدة إقليمية و 21 شركة ،حيث يهدف النظام للشراكة بين القطاعين العام والخاص فى عدد من التخصصات الفنية والإدارية لتخريج طلبة يتمتعون بالمهارات الفنية اللازمة لسوق العمل.

ويقضي الطالب فى نظام التعليم المزدوج نسبة 70 % من الوقت المخصص للدراسة داخل المصانع والشركات لاكسابة الطالب المهارات الفنية اللازمة للتعامل العملى مع سوق العمل ويقضي 30%

من الوقت للدراسة النظرية بالمدرسة،  ويعد نظام التعليم والتدريب المزدوج نقل للتجربة الألمانية فى التعليم الفنى داخل مصر

وتقدم الوكالة الألمانية للتعاون الفنى الكثير من المساعدات داخل نظام التعليم المزدوج منها تدريب المعلمين الذين يقومون بالتدريس للطلبة  وأيضا تدر يب المعلمين داخل المصانع التى يتم تدريب الطلبة داخلها والمساعدة فى القطاعات الفنية اللازمة لنجاح التجربة

شارك فى مشروع التعليم المزدوج أكثر من 40 مدرسة فنية ومايقرب من 40 ألف طالب فى التخصصات الفنية يتدربون في اكثر من 3000 منشأة تدريبيه  فى العديد من المحافظات.