رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق أطفال بلامأوي ينقذ طفلا مقيما بالشارع في القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - نرمين حسن
بناء علي بلاغ ورد الي فريق برنامج حماية الأطفال بلامأوي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في ساعة متأخرة، بوجود طفل مقيم في الشارع بمنطقة  المعادي، تحرك فريق الشارع بمحافظة  القاهرة للمكان المذكور في البلاغ  والتقي الفريق بالطفل م. ف والذي يبلغ من العمر 7 سنوات.
وبدراسة حالته الأولية تبين أنه طفل معرض للخطر من أسرة مفككة كما يعاني من استغلال الأبوين في التسول   وقد تعرض لبعض الحروق من والدته بسبب رفضه العمل . كما تبين ان الطفل سبق وان تم ايداعه بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعيه بواسطة خط نجدة الطفل. 
 وقام فريق الشارع بإلحاق الطفل المذكور في دار الحرية للرعاية الاجتماعية والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ( برنامج حماية الأطفال بلامأوي) 
وتم توقيع الكشف الطبى عليه وعقد جلسة مع الطفل للتأكد من صحة البيانات وإقناع الطفل بالبقاء

داخل المؤسسة وإبلاغ الأخصائى النفسى بالمؤسسة بعمل جلسات مع الطفل لإزالة الآثار النفسية عن الفترة الماضية.
وطالبت الوزارة بضرورة التعاون للإبلاغ عن الأطفال المعرضين للخطر في الشارع من خلال الخط الساخن 16439 والذي يعمل يوميا ولمدة 12 ساعة.
وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا لحماية الأطفال بلا مأوى في 10 محافظات هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال طبقا لمسح 2014 تحقيقا للمصلحة الفضلى للطفل وتقديم كافة أوجه الدعم سواء من خلال فرق الشارع، التي تجوب المحافظات أو من خلال مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تم تطويرها.