رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرشدي يشيد بقرار وزير قطاع الأعمال ببيع أراضي 14 محلج قطن

محالج قطن
محالج قطن

أيد المهندس محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات، قرار الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، ببيع أراضي 14 محلجًا بقيمة 72 مليار جنيه، حيث سيتم تطوير 11 محلجًا من حصيلة بيع المصانع، موضحًا أن العبرة من التطوير زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه المحالج دون النظر لعددها.

وأضاف "المرشدي" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تطوير شركات قطاع الغزل والنسيج الذي يقوم به وزير قطاع الأعمال، يعمل على مضاعفة الإنتاج بعدد شركات أقل، حيث سيتم دمج بعض الشركات ببعضها، لافتًا إلى أن التطوير سيزيد بقيمة ثلاثة أضعاف من حجم الإنتاجية.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات، أن خطة الوزير تشمل بيع المساحات غير المستغلة في هذه المحالج خاصة أنها تمتلك مساحات واسعة ويجب استغلالها، مشيرًا إلى أنه سيتم التعاقد على استيراد معدات جديدة، ولكن سيتم بقاء المعدات القديمة التي لديها قدرة

على الإنتاج، حيث إن عملية التطوير سيقوم بها قطاع الأعمال بنفسه دون تدخل في ميزانية الدولة.

وتابع: أن التطوير له مزايا كثيرة أهمها تقليل التكلفة الإنتاجية لهذه المصانع مع زيادة الجودة في الإنتاج، الأمر الذي يجعل لهذه المصانع قدرة تنافسية في الأسواق العالمية.

يذكر أن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، قال إن مصر ستبيع أراضي 11 محلجًا تصل قيمتها إلى 27 مليار جنيه بعد تغيير نشاطها، وذلك لتطوير باقي شركات الغزل والنسيج، حيث إن العديد من شركات الغزل والنسيج الحكومية تعاني من تكبد خسائر بسبب عدم تطوير المعدات.