رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والي تستعرض مع سفير أستراليا جهود تحقيق مظلة الحماية الاجتماعية

غادة والى تستقبل
غادة والى تستقبل سفير استراليا بالقاهرة

استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الأربعاء، نيل هوكنز، سفير أستراليا بالقاهرة، في إطار التعاون المشترك بين البلدين في مجال التنمية والرعاية الاجتماعية وتبادل الخبرات بين البلدين.


وقد استعرضت والى، خلال الاجتماع، جهود الوزارة في تحقيق مظلة الحماية الاجتماعية اللازمة للفئات الأكثر احتياجًا كبرنامج تكافل وكرامة الذى يسعى لتخفيف الآثار الاجتماعية لبرنامج الإصلاح الاجتماعى، كما استعرضت أحدث المبادرات والمشروعات التي ترعاها الوزارة من أجل النهوض بالفئات الأولى بالرعاية كمشروع 2 كفاية الذى  يعمل على الحد من الزيادة السكانية.


كما استعرضت، والى، برنامج سكن كريم كأحد برامج الحماية الاجتماعية بالوزارة والأهداف والإنجازات التى تم تحقيقها فى ضوء استهداف تحسين الأوضاع الصحية والبيئية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، وذلك بتحسين البنية التحتية لمنازلهم ورفع

كفاءتها ومدها بوصلات الصرف الصحي ومياه الشرب النقية وبناء الأسقف.
وخلال الاجتماع ناقش الحضور عدة مشروعات تعاون مشترك بين الجانبين قد تم الموافقة عليها  لبدء التنفيذ، ومنها مشروعات تمكين للمرأة وتحسين أوضاعها.
وفى ختام الاجتماع أشاد سفير أستراليا بجهود وزارة التضامن الاجتماعى والتي تمس أغلب جوانب الحياة في مصر كما اقترح السفير عقد لقاء للوزيرة مع السفراء الأجانب المعتمدين في مصر للتعريف بدور الوزارة في خدمة شرائح المجتمع المختلفة بالإضافة إلى المشروعات والبرامج التي تنفذها الوزارة.