عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهاز تنمية المشروعات يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسكندرية و فاروس

نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات

كتبت- نرمين حسن:

 

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، 3 مذكرات تفاهم مع جامعتى الإسكندرية وفاروس ومكتبة الإسكندرية بهدف تأهيل خريجي وطلبة الجامعة ورواد مكتبة الإسكندرية على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة بنجاح خاصة المشروعات المعتمدة على أفكار ابتكارية ولها جدوى اقتصادية وتطوير المشروعات القائمة من خلال تقديم خدمات مالية وغير مالية للمستفيدين من الشباب.

وقع الاتفاق نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود محيي الدين رئيس جامعة فاروس، والدكتور مصطفى الفقى رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية.

وصرحت نيفين جامع بأن الجهاز سيقوم بالتعاون مع جامعتى الإسكندرية وفاروس ومكتبة الإسكندرية بتعريف الطلبة بثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال عقد العديد من اللقاءات والندوات والمسابقات الدورية وإقامة ملتقيات ريادة الاعمال والتوظيف وكذلك عرض الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لقطاع المشروعات المتوسطة الصغيرة ومتناهية الصغر والتيسيرات التي تمنحها الدولة لمشروعات الشباب.

وأضافت أن الاتفاق يشمل تنمية وتطوير مهارات خريجي الجامعات وإعدادهم وفقا لمتطلبات سوق العمل ومساعدتهم في الوصول لفرص عمل من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات غير

المالية والبرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الطلبة والخريجين لريادة الأعمال وتشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية لديهم مع إتاحة التمويل اللازم لتحويلها إلى مشروعات ذات جدوى.

كما شهدت رئيس الجهاز توقيع عقد مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية لدعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر بإجمالي تمويل من الجهاز يصل إلي 20 مليون جنيه تم توفيرهم من خلال اتفاقية الأوبك.

وأوضحت أن عقد جمعية رجال أعمال الإسكندرية يهدف إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية للفئات المستهدفة من السيدات وخاصة المرأة المعيلة لدعمها اقتصاديا واجتماعيا، وكذلك الشباب من الجنسين العاطل عن العمل ويرغبون في إقامة مشروعات متناهية الصغر أو التوسع فى مشروعاتهم، لافتة إلى أن عدد المستفيدين من هذا التمويل حوالي 4000 مستفيد ومستفيدة من أبناء محافظة الإسكندرية.