عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رواد تويتر يدشنون هاشتاج الاعتذار قوة ولا ضعف لنشر ثقافته بين الناس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- مصطفى سيد :

 

دشَّن رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، هاشتاجًا بعنوان "الاعتذار قوة ولا ضعف؟"، محاولة منهم فى نشر ثقافة الاعتذار بين الناس، وتفاعل عدد كبير من مستخدمي السويشيال ميديا مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وعبر عدد من المتفاعلين عن أهمية نشر مثل هذه الثقافات بالمجتمع، خاصة أن الاعتذار يُعد من صفات ذوي الأخلاق الحميدة، ورأي المشاركون فى الهاشتاج، أن الاعتذار واجب على الفرد إذا أخطئ فى حق الآخرين، وجملة " أنا آسف" لا تضعف إنما تدل على قوة الشخص، مستندين على مقولة " الاعتراف بالحق فضيلة".

 

وغرد عدد من مستخدمي موقع تويتر متفاعلين مع الهاشتاج، حيث قال سليمان الشوبمان، إجدي المتفاعلين مع الهاشتاج، إن المبادرة بالاعتذار بعد الخطأ قوة، بينما الاعتذار بعد قرار قضائي ما هو إلا

ضعف، موضحًا أنه يري أن الاعتذار بدون إجبار من شيم الكبار الكرام.

 

بينما أكدت إلهام علي، متفاعلة مع الهاشتاج، على أن تقول آسف هذا لا يعني الضعف، إنما يدل ذلك على القوة، حيث إن الاعتذار لا يُنقص من قدر الإنسان شيء، بل إن له أثر إيجابي على النفس، قائلة : " الاعتذار شجاعة، والبادئ به أكرم".

 

فى حين أوضح خالد الفيفي، متفاعل مع الهاشتاج، أن الجميع يخطئ دون استثناء، لكنه يري أن من يعترف بخطئه ويعتذر أنه هو المستثني، وصاحب الشخصية القويمة والقوية.