عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور...وزيرة الثقافة تفتتح صالون النحت بدورته الثانية

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم اثناء افتتاح صالون النحت

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مساء اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر الدورة الثانية لصالون النحت والتى تستمر حتى 7 أكتوبر بقصر الفنون بالأوبرا.

رافق الوزيرة في حفل الافتتاح كل من الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، والدكتور حمدى أبو المعاطى نقيب التشكيليين وأعضاء اللجنة العليا المنظمة ونخبة من الإعلاميين والفنانين والمهتمين بفن النحت.

فيما اثنت عبد الدايم على الاعمال المشاركة لافته أن المنحوتات تشير إلى تطور حركة فن التشكيل فى مصر والذى يظهر من خلال استلهام افكار تعكس رؤية متميزة لمختلف الاتجاهات مؤكدة الريادة المصرية فى هذا المجال منذ العصر الفرعونى وطلبت زيادة وكثافة الاعمال الابداعية مع الحفاظ على المستوى الفنى الراقي.


يذكر أن الدورة الثانية لصالون النحت تضم

مجموعة متنوعة من الأعمال النحتية مختلف الأتجاهات الفنية بخامات متنوعة "الجرانيت، الحديد، البرونز ، البوليستر، الخشب، الجبس"  لـ 57 فنانا يمثلون أجيال مختلفة " الرواد، الوسط، الشباب" ونجحوا فى تسجيل بصمة واضحة فى المجال التشكيلى وذلك بهدف إتاحة الفرصة لإكبر عدد من المبدعين.

تكونت اللجنة المنظمة من الدكتور خالد سرور رئيسًا، والأعضاء الدكتور عبد العزيز صعب ، الدكتور عصام درويش ، صلاح حماد ، ايهاب اللبان ، داليا مصطفى ومحمد ابراهيم توفيق .