عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المهندسين يؤكد متابعته لكل قضايا أعضاء النقابة والعمل على حلها

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر

كتبت- خلود متولي:

 

تابع المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، مع الدكتور هشام سعودي، رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية قضية المهندسة خلود عادل عبدالله التي تم الزج باسمها واتهامها في العديد من قضايا البناء.

 

جاء ذلك في إطار حرص النقيب العام الدائم على متابعة مشاكل المهندسين وقضاياهم المختلفة، حيث اتهمت المهندسة المذكورة في 106 قضايا تخص مخالفات المباني منها 66 قضية حبس و40 قضية غرامات.

 

 وقامت النقابة بعمل كل الإجراءات القانونية، وتم الحصول على البراءة في قضيتان حبس، وهناك 15 قضية تم عمل معارضات فيهم، ومازالت متداولة بالمحاكم، و20 قضية أخرى أمام محكمة جنح مستأنف المنتزه، و15 قضية أخرى تم عمل معارضات فيهم وحُكم فيهم بقبول المعارضة شكلا، ورفضها وتأييد الحكم المعارض فيه لم يتم استئنافه حتى الآن، لصعوبة اتجاه المحكمة فى قضايا المبانى، وجارٍ حاليا محاولة إحالتهم إلى دائرة أخرى إن أمكن.

 

أما عن الأعمال الإدارية التحضيرية لضم القضايا أمام المحكمة، فإنه يتم متابعتها حاليا من

قبل النقابة، مع والد المهندسة، والإداريين بالمحكمة  لكى يتم ضم هذه القضايا لتكون جاهزة للفصل فيها بالجلسات المحدد لها سبتمبر الجارى.

 

وعن عدد 40 قضية، صادر فيهم أحكام غرامات، تم عمل استئناف بـ24 قضية منهم، وحصلت على البراءة فيهم، وباقى 6 قضايا مازالت متداولة.

 

وقد أكد الدكتور هشام سعودى، رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية، للمهندس هانى ضاحى النقيب العام، أنه جارٍ التنسيق مع والد المهندسة المذكورة، وهو يعمل محامى لتقديم بلاغ تزوير فى كل من تسبب فى تزوير مستندات تخص نقابة المهندسين، وجارٍ تجهيز البلاغ بالشكل القانونى المطلوب لتقديمه لنيابة الأموال العامة للتحقيق فيه تحقيقًا قضائيا.