رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعليم: نظام التقويم الجديد يعتمد على التفكير الناقد

رضا حجازي- رئيس قطاع
رضا حجازي- رئيس قطاع التعليم العام

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، أن نظام التقويم في نظام التعليم الجديد يركز على الفهم والتفكير الناقد وليس الحفظ والتلقين.

جاء ذلك خلال اجتماع فني وورشة عمل مهنية مع موجهي عموم الدراسات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، في ديوان عام الوزارة، بحضور محمود عطية مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

واستعرض الاجتماع تطوير المنظومة التعليمية في الصف الأول الابتدائي، والصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019م.

وأكد حجازى ضرورة الالتزام بضوابط المتابعة الفنية الجادة من قبل الموجهين، مشيرًا إلى أهمية تغيير منظومة التوجيه الفني؛ لتواكب المتغيرات التكنولوجية الحديثة لتطوير المنظومة التعليمية، وضرورة التأكيد علي المعلمين الدخول علي بنك المعرفة واستخدام الاستراتيجيات الحديثة لتحقيق متعة التعلم، متابعًا

وأوضح عطية أنه تم مناقشة أسلوب التقويم الجديد المصاحب

للصف الأول الثانوي، مضيفًا أنه يتم الاستعداد للقيام بجولات تنويرية بجميع محافظات الجمهورية من قبل مدير عام تنمية المادة، ومكتبه الفني، بحيث يتم عقد ورش تنمية مهنية لجميع معلمي وموجهي مادة الدراسات الاجتماعية بكل محافظة، مؤكدًا على ضرورة القيام بزيارات تبادلية داخل المدارس بين المعلمين وذلك لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وتابع عطية أنه تم الاتفاق علي قيام كل ثلاث محافظات بعرض ما تم انجازه من تطوير لاستخدام طرق التدريس والاستراتيجيات الحديثة في كل اجتماع شهري مع توزيع شهادات تقدير لأفضل محافظة.