رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير تربوي: تحصيل المصروفات الدراسية عن طريق البنوك.. خطوة ممتازة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت– أمنية فؤاد:

قال الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي، إن إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتفعيل دفع المصروفات الدراسية عن طريق البنوك ومكاتب البريد، تعتبر خطوة جيدة وستصب في مصلحة أولياء الأمور، كما أنها ستسهم في رفع الكيل والأعباء عنهم إذا نفذت بطريقة مقننة وسليمة على أرض الواقع.

 

وأكد عبد العزيز في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هذا القرار سيدعم عملية حصر المصروفات الدراسية بطريقة صحيحة، كما أنه سيعرض المتحصلات السنوية المالية لجميع المدارس بصورة شفافة وواضحة، مشيرًا إلى ضرورة متابعة التحصيل بصوره مقننة، للحد من ظاهرة تحصيل المصروفات الإضافية التي تطرحها المدارس الخاصة،  عن طريق استخدام الأبواب الخلفية مثل التبرعات وغيرها.

 

وشدد الخبير التربوي، على مدى أهمية دور الوزارة

في الرقابة العامة على المحصلات المالية، مطالبًا بعمل رصد لجميع الحالات التي لم تستطع دفع المصروفات الدراسية ومعالجتها، وعمل استقصاء حقيقي لمعرفة الأسباب الأساسية ووضع حلول فعلية لها، عن طريق طرح استبيان حقيقي لحل مشاكل الطلاب ودعم ظروفهم الاقتصادية، والمساهمة في تخفيف الأعباء على أولياء الأمور.

 

جاء ذلك بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من خلال المؤتمر الصحفي، الذي انعقد يوم الأحد الماضي، بتفعيل دفع المصروفات الدراسية عن طريق البنوك ومكاتب البريد.