عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية مسافرون تطالب بإعداد برامج سياحية متنوعة ومختلفة إلى مصر

الدكتور عاطف رئيس
الدكتور عاطف رئيس جمعية مسافرون

كتبت- فاطمة عياد:

 

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية "مسافرون" ضرورة إعداد وابتكار برامج سياحية متنوعة ومختلفة بالتنسيق بين وزارتي السياحية والطيران في مصر لاستقطاب السياحة من دول العالم لمقاصدنا السياحية بمختلف أنواعها على أن يتم التنسيق أيضا مع منظمي الرحلات بالدول المستهدفة في نوعية البرامج السياحية.

 

وشدد عاطف، على ضرورة أن يتم إعداد برامج سياحية جديدة تتواكب مع الوضع الحالي في مصر بعد دخول مسار الحج المسيحي مرحلة التنفيذ وقرب افتتاح المتحف المصري الكبير بالرماية وافتتاح المزيد من المطارات بمختلف أنحاء مصر وما تتميز به مصر من منتجعات وشواطئ  وآثار لا مثيل لها بالعالم.

 

وأوضح عاطف عبد اللطيف، أن زيارات الرئيس السيسي الخارجية وتقارير المؤشرات والمؤسسات الاقتصادية العالمية عن نمو الاقتصاد المصري وزيادة الفرص الاستثمارية وحالة الأمان والاستقرار التي تتمتع به مصر سيكون له دور كبير خلال الفترة المقبلة في تنشيط السياحة، مؤكدا أن بوادر الانتعاشة 

ظهرت من الآن طبقا لإحصائيات عدد السائحين اللذين زاروا مصر هذا العام مؤكدا أن عام 2019 سيكون العام الذهبي لانتعاش السياحة المصرية بإذن الله.

 

وأكد عاطف عبد اللطيف، أن تقرير منظمة السياحة العالمية الذي قال إن مصر من أسرع الوجهات نموًا في معدلات السياحة عام 2017، ومازالت حتى الآن هو خير وأفضل دعاية عن مصر ولابد من استغلال مثل هذه التقارير في التنشيط والتسويق لمصر عالميًا.

 

ونوه عاطف عبد اللطيف إلى ضرورة استثمار جميع الفعاليات والمؤتمرات العالمية سواء سياحية أو فنية أو رياضية أو اقتصادية والمشاركة فيها لتسليط الضوء على مصر وسياحتها.