عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال بيومي: خطاب مصر في الجلسة الافتتاحية لجمعية الأمم المتحدة سيكون شاملًا

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن خطاب مصر خلال الجلسة الافتتاحية في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عادة ما يكون شامل ويتناول كل القضايا، لأنه يعبر عن  سياسة الدولة.

ورأى في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال هذه الدورة، سيشمل شرح سياسة مصر الاقتصادية ونجاح خطة الإصلاح الاقتصادي ودعوة المستثمرين للاستثمار فيها، وأننا نعمل من أجل السلام والتنمية ونجحنا في مواجهة الإرهاب.

وتابع، أن الخطاب بالتأكيد سينتقل من الحديث عن الوضع المحلي للقضايا الإقليمية، وأن مصر تساند الحلول السلمية في سوريا واليمن وتهدف لرأب الصدع بين مختلف الدولة في المنطقة العربية، وتناول القضية الفلسطينية وفتح المجال للتفاوض المباشر بين السلطة الفلسطينة وإسرائيل، بالإضافة إلى الإعلان أننا ضد الإرهاب ودعم تحرير التجارة العالمية.

وأكد مساعد وزير الخارجية السابق، أن المكسب الكبير من مشاركة مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن تمثيلها فيها

يكون على مستوى رئيس الجمهورية، مما يتيح الفرصة لمقابلة رؤساء الدول كما يقربنا من القيادة الأمريكية، خصوصًا أن الرئيس السيسي رجل منفتح وكلامه له قبول.

وتبدأ الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى يشارك فيها رؤساء 95 دولة على الأقل، الثلاثاء المقبل وتشمل عددا من اللقاءات والاجتماعات الموسعة التى تتناول مختلف القضايا العالمية وسيلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، كما سيقوم أيضا بإلقاء الكلمة الافتتاحية للاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين، الذي سوف يُعقد يوم 27 سبتمبر بمشاركة سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للمجموعة خلال عام 2018.