رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير نبيل بدر: جمعية الأمم المتحدة برلمان دولي لمناقشة مشكلات العالم

السفير نبيل بدر مساعد
السفير نبيل بدر مساعد وزير الخارجية الأسبق

كتبت- أسماء عز الدين:

 

رأى السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأتي في ظل صعوبات تكتنف الموقف الدولي، حيث أن هناك الكثير من المشاكل المعلقة التي تؤدي إلى تعريض السلام الدولي للخطر.

وأضاف في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن من بين هذه الموضوعات المعلقة، هو استمرار القضية الفلسطينية دون حل أو حتى بوادر حل، إضافة إلى الأزمة السورية ومحاولة تدويلها مع وجود المطامع الإقليمية فيها من قبل إيران وتركيا.

وذكر بدر، أن هناك موضوعات نزع أسلحة الدمار الشامل، واحتمالية وجود موجوت إرهابية جديدة استنادًا لاستمرار النزاعات فضلًا عن الخلل الإيديولوجي القائم، كما أن هناك قضايا تتعلق بتحقيق العدالة وقضايا التنمية.

وقال إن هذه الجمعية العامة للأمم المتحدة سوف تكون كالمعتاد كبرلمان دولي، ومناسبة تأتي في العام مرة

واحدة لعرض هذه المشكلات والقضايا لحلها لأنه ليس هناك بديل عن ضرورة دعمها رغم الصعوبات.

وتبدأ الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى يشارك فيها رؤساء 95 دولة على الأقل، الثلاثاء المقبل وتشمل عددا من اللقاءات والاجتماعات الموسعة التى تتناول مختلف القضايا العالمية وسيلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، كما سيقوم أيضاً بإلقاء الكلمة الافتتاحية للاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين، الذي سوف يُعقد يوم 27 سبتمبر بمشاركة سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للمجموعة خلال عام 2018.