رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علم اجتماع: استغلال الفقراء والمرضى في الإعلانات يسيء لمصر

 الدكتورة إنشاد عز
الدكتورة إنشاد عز الدين، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنوفي

كتب- أحمد خفاجي:

أيدت الدكتورة إنشاد عز الدين، أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنوفية، طلب النائب ممتاز الدسوقي، عضو اللجنة التشريعية، بمجلس النواب، بمنع استغلال الفقراء والمرضي في الإعلانات، حيث رفضت بشدة ظهورهم على الشاشات الأمر الذى يؤثر على الأشخاص تجاه أنفسهم والمجتمع.

وأضافت "عزالدين" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المتبرع لا يحتاج شخص يظهر أمامه حتى يقوم بالتبرع، لافتة إلى أن ظهور هؤلاء الأشخاص بالإعلانات يسىء بصورة مصر أولا حيث إن هناك الكثير من الدول بها الكثير من المرضي ولا يظهرون بهذا الشكل، منوهة عن وجوب مراعاة قيم حقوق الإنسان وحفظ الكرامة للمواطن.

وأشارت أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنوفية، إلى أن المرض والفقر ابتلاء من الله عز وجل، فليس من الآدمية ظهور

المرضى بهذه المظاهر حتى يتم جلب تبرعات، موضحة أنه يجب على الدولة توفير سكن وعلاج للمرضي بدلاً من التشهير بهم على شاشات التلفاز.

يذكر أن النائب ممتاز الدسوقى، عضو اللجنة التشريعية، بمجلس النواب، طالب المجلس الأعلى للإعلام بضرورة وضع ضوابط لتنظيم الإعلانات التليفزيونية، ومنع استغلال الأطفال والمرضى والفقراء فى أية حملات دعائية أو إعلانية، بالإضافة إلى منع أية إعلانات تقوم بالتشهير بالفئة التى تقدم لها الدعم من أجل الحفاظ على القيم المجتمعية وحفظ كرامة المواطن.