عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنصل عام السفارة الامريكية: لم نمنع رعاينا من السفر إلى مصر


قالت ليزا فيكرز، القنصل العام للسفارة الأمريكية بالقاهرة، إن بلادها لم تمنع رعاياها من السفر إلى مصر في أي وقت، كما فعلت بعض الدول، ولكن كنا نحذرهم فقط من زيارة بعض الأماكن، أما الآن فألغينا كافة التحذيرات السابقة، ونتوقع زيادة السياح الأمريكيين لمصر.
وأضافت "فيكرز" خلال لقائها، مع أعضاء غرفة شركات السياحة  والسفر بأسوان، أن إلغاء التحذيرات بالسفر إلى مصر جاء بعد عدة جولات في مدن سياحية مصرية، مشيرة إلى استبدال التحذيرات ببعض النصائح والتوصيات للبلد التي ستتم زيارته.
وأعربت القنصل الأمريكي عن سعادتها البالغة بزيارة أسوان، لافتة إلى أنها تعلم تمامًا أن الأقصر وأسوان لم تحدث بهما أي أحداث إرهابية، "لذلك جئنا إلى أسوان لبحث زيادة معدلات السياحة الأمريكية".
بينما قال عبدالهادي محمد، رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان, إن ليزا فيكرز استفسرت عن الموسم السياحي الجديد، والاستعدادات له، وعن أعداد السائحين الأمريكيين الذين زاروا

أسوان عامي 2017 و2018 وسعدت عندما علمت أن نسبة السائحين الأمريكيين بلغت 10% من زوار أسوان.
وأضاف "عبدالهادي" "ناقشنا سبل زيادة أعداد السائحين الأمريكيين وخاصة أن السيدة ليزا فيكرز هي المسئولة عن تأشيرات دخول الأمريكان إلى مصر.
فيما قال أشرف مختار، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السفر والسياحة بأسوان، إن زيارة الوفد الأمريكي برئاسة القنصل العام، تشير إلى مدى اهتمامهم بالسياحة الثقافية، وحرصهم على زيارة أسوان، معتبرًا الزيارة دعم قوي للسياحة في أسوان، وبشائر خير لقدوم أعداد أكبر من السياح الأمريكيين، ما يؤدي إلى تنشيط حركة السياحة في الموسم الجديد.



‏‫