رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير سياحى عن اكتشاف تمثال لـ"أبو الهول": خطوة جيدة لجلب السائحين

تمثال أبي الهول
تمثال أبي الهول

كتب -محمد يوسف:  

 

قال هانى الرفاعى، الخبير السياحي، إن اكتشاف تمثال أبو الهول بمدينة أسوان اليوم يعد اكتشافا تاريخيا حيث يشرح تاريخ مصر القديمة، مشيراً إلى أن مثل هذه الاكتشافات خطوة جيدة لجذب السائحين لمصر وزيارة معالمها السياحية.

 

وأضاف "الرفاعى" ، فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الخطط الموضوعه ​حاليا  لتنشيط السياحه ليست كافيه فيجب ان يكون هناك تكاتف بين جميع الوزارات المعنية في مصر ووضع خطة شامله تضعها الحكومه لتنشيط السياحة في مصر .

 

وإختتم الخبير السياحى حديثه قائلاً: " نمتلك خبراء داخل مصر فى التاريخ والأثار على مستوى ممتاز، ولكن لا نمتلك أشخاص على قدر كافٍ من الاحترافية بمجال الدعاية والإعلان" .

 

يذكر أن وزارة الآثار قد أعلنت فى بيان لها اليوم الاثنين عن إكتشاف تمثال مصنوع من الحجر الرملي، وعثر علماء آثار على تمثال لأبي الهول أثناء أعمال تهدف إلى خفض منسوب المياه الجوفية في معبد

كوم امبو في مدينة أسوان جنوبي مصر.

 

ويعود التمثال على أرجح التقديرات إلى العصر البطلمي الذي امتدت فترة حكمه في مصر من عام 305 قبل الميلاد حتى غزو الرومان في عام 30 قبل الميلاد، ويصل عرض التمثال إلى 28 سنتيمترا بطول 38 سنتيمترا.

 

ويمثل تمثال أبي الهول السلطة الملكية في مصر القديمة، إذ يحمل دلالة القوة الجسدية المتمثلة في هيئة الأسد ورأس الملك، ويُعد التمثال الكبير الواقع بجوار أهرامات الجيزة من أهم معالم الجذب السياحي في المنطقة، كما عُثر في المعبد على لوحتين من الحجر الرملي يحملان اسم الملك بطليموس الخامس.