رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة الفيوم 23 سبتمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب - زكي السعدني

أعلن الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب بدء التسكين فى المدن الجامعية يوم 23 سبتمبر الجارى وذلك للطلاب الحاصلين على تقديرات من امتياز إلى مقبول من الطلاب المغتربين، بالإضافة إلى الطلاب المستجدين وفق شرائح التنسيق التى ستعلنها إدارة المدن الجامعية.

 هذا ومن المنتظر أن تستقبل مدينة غرب التعوينيات للطالبات هذا العام 2000 طالبة، أما عن مدينة الطلاب داخل الحرم الجامعى فتستعد هذا العام لاستقبال 1500 طالب فى أربع مبانٍ بواقع إجمالى 3500 طالب وطالبة.

الجدير بالذكر أن فتح باب التقدم للالتحاق بالمدن الجامعية بدأ منذ الأول من أغسطس وحتى ٣٠ أغسطس الماضى للطلاب القدامى، أما المستجدون فيستمر باب الالتحاق للمدن الجامعية حتى 20 من سبتمبر الجارى.

ووجه نائب رئيس جامعة الفيوم، بتوفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالى لشوارعها ومبانيها، والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة

بالعام الجامعى الجديد، وفقًا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين.

وأوضح «عطا الله» أن الجامعة تهتم بتحسين البنية الأساسية، ووسائل الإقامة، والإعاشة للطلاب المغتربين فى المدن الجامعية، وتوفير الخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية، أماكن معيشية فاعلة للطلاب، على الرغم من زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة للطالب فى المدن الجامعية.

وشدد نائب رئيس الجامعة، على أهمية الصالة الثقافية، وقاعات الاستذكار، وصالة الإنترنت، وإنهاء استعداداتها لاستقبال الطلبة والطالبات من ستائر وأثاثات مفروشات، وكل ما يوفر سبل الراحة وتهيئة الأجواء المناسبة للإقامة والاستذكار، وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وكذلك غرف الإقامة.