عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: محور طريق الحرير يعزز الاستثمار والتجارة المصرية

الدكتور رشاد عبده-
الدكتور رشاد عبده- الخبير الاقتصادي

كتب- محمد عيسى:

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن محور طريق الحرير من المحاور الاقتصادية الهامة بالنسبة لمصر، والتي تعمل على ربط العديد من الدول ببعضها، مما يعود على مصر بالعديد من الموارد الاقتصادية؛ بسبب ما يقدمه من تعزيز التجارة المصرية.

 

وأكد "عبده" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إن انعقاد المؤتمرات والندوات العالمية داخل الجمهورية المصرية، يعمل الترويج للفرص الاستثمارية بشكل كبير، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالاقتصاد حتى تكون مصر من الدول الاقتصادية الهامة في العالم أجمع.

 

وتابع الخبير الاقتصادي: مصر تعتبر بوابة إفريقيا، كما أن هذا الطريق يربط معظم الدول الإفريقية، ولن تستطيع دول العالم أن تمر لبعضها إلا عن طريق محور طريق السويس.

 

وأكمل: يربطنا بالصين العديد من المشاريع العملاقة، كما أن

لها استثمارات في مصر تصل إلى 12 مليار دولار، مما تُعد من الشراكة الاستثمارية الهامة.

 

جدير بالذكر أنه بدأت اليوم فعاليات "منتدى تحديد أثر طريق الحرير وإيجاد الفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين"، ‏والذي تنظمه الأكاديمية العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

 

ويستمر هذا المنتدى على مدار يومين ويشارك في المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين ‏والاستشاريين ورجال الصناعة والتجارة والأعمال من ‏مختلف الدول العربية، ودولة الصين وإيطاليا، و‏يضم هذا المنتدى ٦٧ دولة ‏من مختلف أنحاء العالم.‏