رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: لا بد من استغلال المنتديات المقامة بمصر للترويج للفرص الاستثمارية

الدكتور خالد الشافعي
الدكتور خالد الشافعي "الخبير اقتصادي"

كتب - محمد عيسى:

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن طريق الحرير من الطرق الهامة التي تعمل على زيادة معدل التجارة والاستثمار بين جميع البلاد، فضلًا عن أنه يعمل على ربط عدد كبير من الدول ببعضها البعض.

 

وأضاف "الشافعي"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن طريق الحرير يمثل 30 % من حجم التجارة العالمية، مبينًا أنه على المدى الطويل تعمل الممرات والطرق بشكل عام على الوصول السريع إلى وحدات الإنتاج الصناعي، بالإضافة إلى تخفيض تكاليف المعاملات التجارية.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه يجب أن نستغل كافة الندوات والمؤتمرات العالمية التي تقام في مصر للترويج للفرص الاستثمارية، موضحًا أن هناك 67 دولة تشارك في "منتدى تحديد أثر طريق الحرير" المقام حاليًا في جامعة الدول العربية.

وتابع: هذا المنتدى يأتي بعد زيارة الرئيس

للصين وحضوره مؤتمر إفريقيا، مشددًا على الأهمية الكبرى لمحور قناة السويس، التي تعتبر نقطة انطلاقة، وممر لجميع دول العالم.

 

 

جدير بالذكر أنه بدأت اليوم فعاليات "منتدى تحديد أثر طريق الحرير وإيجاد الفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين"، ‏والذي تنظمه الأكاديمية العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

 

ويستمر هذا المنتدى على مدار يومين ويشارك في المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين ‏والاستشاريين ورجال الصناعة والتجارة والأعمال من ‏مختلف الدول العربية، ودولة الصين وإيطاليا، و‏يضم هذا المنتدى ٦٧ دولة ‏من مختلف أنحاء العالم.‏