رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الأزهر: تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان بالغسيل الكلوي في الحسين الجامعي

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

كتبت- سناء حشيش:


أجرى الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية اليوم بدأت بزيارة مفاجئة لمستشفى الحسين الجامعي، اطمأن من خلالها على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان، بوحدة الغسيل الكلوي، والالتزام بالصيانة الدورية، للماكينات، وتوفير المحاليل والمستلزمات الطبية؛ بما يُسهم في ضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى. 


واستعرض رئيس الجامعة خلال جولته، أعداد وحدات الغسيل الكلوي، والحالات المترددة على نفقة الدولة والتأمين الصحي، والطوارئ.


وقال د. إبراهيم الدسوقي، مدير عام مستشفى الحسين الجامعي، إن هناك ٣٦ وحدة للغسيل الكلوى، يتم صيانتها بصفة دورية، كما ان وحدة معالجة المياه تكفى لتشغيل ٤٠ وحدة.


كما استعرض رئيس الجامعة، عدد الحالات التي خضعت للجراحات، بمستشفى الحسين الجامعي، في إطار مبادرة مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة بالتنسيق مع وزارة الصحة.


أكد مدير عام مستشفى الحسين الجامعي، أنه تم إجراء ١٣ جراحة قلب مفتوح خلال الفترة من نهاية أغسطس الماضي، حتى ١٠ سبتمبر الحالي، و٢٥ حالة جراحة عظام وتغيير مفاصل وبعض جراحات المخ والأعصاب.. وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة التعامل الفوري مع الحالات الحرجة.


وعلى هامش الجولة أجرى المحرصاوي، حوارًا وديًا، مع بعض المرضى واستجاب لشكوى أشرف محمد عبد النبى، وطلب من مدير المستشفى

تقريرًا تفصيليًا بحالته الصحية، مع تيسير إجراءات علاجه على نفقة الدولة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وأوضح رئيس الجامعة أن لجنة مكافحة العدوى التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، سوف تعقد اجتماعها غدًا، الثلاثاء، وذلك فى إطار التنسيق المثمر ببن الجانبين،÷ لافتًا إلى أنه تم ترشيح أحد طاقم التمريض للحصول على منحة تدريبية لمدة ٣ أسابيع حول طرق مكافحة العدوى، ووقاية المستشفيات، وانتقال العدوى.


تأتى هذه الزيارة في إطار الجولات الميدانية المتواصلة التي يُجريها رئيس الجامعة، بمستشفيات الجامعة؛ للاطمئنان على حُسن سير العمل، وتحقيق الانضباط وتوفير رعاية صحية متكاملة، وتيسير إجراءات علاج محدودي الدخل على نفقة الدولة، أو بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري، ومتابعة إجراء العمليات الجراحية التي تُحال ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة بالتنسيق مع وزارة الصحة.