رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: المباني المخالفة انتشرت وأصبحت تمثل خطورة ووضعنا جدولا زمنيا لإزالتها

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

كتب- محمود عبد المنعم:

 

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إن المباني المخالفة انتشرت بشكل كبير في القاهرة وأصبحت تمثل خطورة، لذا كانت إجراءات حاسمة ضد هذه العقارات المخالفة بالإزالة خلال جدول زمني وعمل لجان للمتابعة لرصد هذه المخالفات وما تم فيها.

 

وأشار إلي أنه يتابع الحملات بشكل يومي بالإضافة الي المتابعة المستمرة مع رؤساء الأحياء وجميع الجهات المختصة وليس فقط في حملات الإزالة ولكن في ملف النظافة والتجميل وإنارة الشوارع .

 

وتابع :رغم أنه كانت هناك مشكلة في ملف القمامة إلا أننا تغلبنا عليها خلال التنسيق مع رؤساء الأحياء وهيئة النظافة والتجميل من خلال وضع حاويات كبيرة تجمع القمامة وتنقلها بشكل حضاري ومن الملفات العامة التي توليها المحافظة اهتمانا كبيرا هو إعادة القاهرة الي سابق عهدها حتى تصبح أجمل مدن بالعالم كما كانت وتم إعطاء التعليمات اللازمة للاهتمام بالنظافة والتجميل والاضاءة وأصبح هذه شيئا يلمسه المواطن الان.

 

وأردف أن المحافظة قد استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال الحملات على جميع المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب وتوافر الكتب

المدرسية مشيرا إلي أن المحافظة استعدت أيضا لموسم الشتاء وقد تعلمنا من الدروس السابقة في هذا الشأن وقمنا بالتنسيق مع هيئة النظافة والصرف الصحي لمراجعة حالة البالوعات والمعدات بالإضافة الي التنسيق مع الحماية المدنية والارصاد وعمل دورات تدريبية للعاملين للتعامل الفوري في حالة حدوث سيول او امطار .

 

 

جاء ذلك خلال لقاء تعارف المحافظ بمندوبى الصحف والمواقع الإخبارية اليوم الاثنين، معلناَ جزيل احترامه وتقديره للصحافة والإعلام ودوره الحيوى كحلقة وصل فاعلة بين جميع جهات الدولة وأجهزتها ، من خلال عرض ورصد لكافة المشكلات وعرضها بشكل حيادى وبكل موضوعية ، مؤكداَ على ضرورة تعزيز ودعم دور الإعلام والتواصل الايجابي معه بما يصب فى مصلحة المواطن .