رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

على التوني : لا يوجد قانون يحكم الطبيب بتسعيرة الفيزيتا

 الدكتور سمير علي
الدكتور سمير علي توني، عضو مجلس نقابة الأطباء

كتبت- جهاد محمد:
قال الدكتور سمير علي توني، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه لا يوجد ما يقوم بإلزام الطبيب بسعر موحد للفيزيتا، لافتا إلى إن العلاج الحر يقوم بالتفتيش المستمر على  العيادات الخاصة، لتقوم بالبحث عن طرق الأمن والسلامة بدخلها والتراخيص الخاصة بالعلاج فقط، غير ذلك ليس من اختصاصتها.
وأضاف على التوني، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الخدمات متفوتة من مستشقي أو وحدة لأخري، مشيرا إلى أن وزارة الصحة غير قادرة على ظبط الخدمة مدفوعة الأجر بين وحدة و الثانية، حيث الاسعار تختلف بين المستشفيات الحكومية والخاصة.
وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء، أن التسعيرة الإسترشادية ممكن يتم توعية الطبيب بيها، لكن هناك أطباء يتميزون بماهرة خاصة وحكمة في مجالهم،  لابد أن يكونوا

مختلفين عن الآخرين بها، منوها أن سعر الفيزيتا من اختصاص الطبيب فقط.
تابع توني، أن الوزارة لها حق في محاسبة الطبيب على الضرائب فقط من خلال الشريحة التي ينتمي إليه و عدد الكشوفات، غير ذلك ليس من مستحقات الوزارة.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت أن الفترة المقبلة سيتم شن حملات مفاجئة، للتأكد من التعامل بالتسعيرات المحددة وغير المبالغ فيها من جانب العيادات الخاصة مع منح المريض فاتورة أو إيصال بقيمة المبالغ التى سددها للمستشفى.