عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتي يؤكد ضرورة فهم احتياجات الشباب ومخاطبة عقولهم

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

كتبت -سناء حشيش:

 

اكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ، ضرورة فهم احتياجات الشباب ومخاطبة عقولهم لمحاولة احتوائهم، منوهًا باستعانة الدار ببعض الخبراء والمتخصصين في علم الاجتماع وعلم النفس لمعرفة كيف يفكر الشباب وكيف نصل إليهم.

واشار خلال استقباله اليوم عيسى خيره روبله"، المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي والوفد المرافق له، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني والخبرات بين دار الإفتاء واتحاد الوكالات الإسلامية.

 

وأشار إلى أن دار الافتاء تعد أول مؤسسة دينية تغزو الفضاء الإلكتروني لنشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف، كما تناول اللقاء الحديث عن تدشين الدار مجلة Insight التي أُطلقت قبل سنوات للرد على مجلة "دابق"، و"رومية" ويصدرها تنظم "داعش" الإرهابي باللغة الإنجليزية، فضلًا عن صفحات دار الإفتاء المصرية التي تأتي على رأسها الصفحة الرسمية لدار الإفتاء، ويزيد عدد متابعيها عن 7 مليون و 120 ألف، وصفحة "داعش تحت المجهر".


وأوضح المفتي ان  دار الإفتاء هي مؤسسة تاريخية أنشئت في عام 1895م، وتعمل على القيامك بمهمة إفتاء الناس فيما يشغلهم

من أمور، فضلًا عن دورها في مواجهة فوضى الفتاوى والفكر المتطرف والإسلاموفوبيا في الداخل والخارج.


وأبدى فضيلة المفتي استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي والعلمي والتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء الإسلامية على كافة الأصعدة والمجالات.

وأثنى المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، على مجهودات الدار ومواجهتها موجات التطرف والإرهاب ودورها في تصحيح صورة الإسلام في الخارج، مؤكدًا أن فوضى الفتاوى تسببت في تهديد الأمن المجتمعي، وأن الإعلام عليه مهمة كبيرة لتصحيح الصورة ومواجهة التطرف.

كما أكد أهمية تضافر الجهود وتنظيم العمل، مبديًا تطلعه للتعاون مع دار الإفتاء في مجال تدريب المفتين على المهارات الإعلامية وتدريب الإعلاميين على العلوم الشرعية.