عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تنجح في وقف تنظيم حفل غنائي عالمي في القدس

الجامعة العربية
الجامعة العربية

كتب- وحيد شعبان

نجحت جامعة الدول العربية فى  مساعيها لإحباط تنظيم حفل غنائى فى القدس تعقده الهيئة المنظمة لمسابقات اليوروهيجين الغنائية الشهيرة.

وقررت الجهة المنظمة اختيار تل ابيب لاستضافة الحفل بدلا من القدس بعد ضغوط دبلوماسية مورست ضد الهيئة، ورحب أحمد أبوالغيط بقرار الجهة المنظمة وتخليها عن فكرة تنظيم الحفل الغنائى فى القدس، مشيرا الى ان تراجع القائمين على الحفل  من عقد الاحتفال فى القدس تفهما ايجابيا للوضع المعقد للمدينة.

التي تُعد في نظر القانون الدولي خاضعة للاحتلال، مؤكدا أنه لا يجوز العمل على تغيير الوضع القائم فيها، أو تطبيع السيطرة الإسرائيلية عليها عبر استضافة فعاليات ثقافية، مُضيفاً أن المنظمة اختارت أن تتبعد الفن عن السياسة.
كشف السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط  قد أرسل خطاباً مطولاً في 31 يوليو الماضي إلى "نويل كوران"، مدير عام اتحاد

الإذاعات الأوروبية، الهيئة المشرفة على مسابقة اليوروفيجين، حذرَّ خلاله من مغبة الخضوع للضغوط الإسرائيلية المكثفة لعقد المسابقة الغنائية بمدينة القدس، كما أكد على أن الإقدام على مثل هذا الأمر سوف يُثير مشاعر غاضبة لدى العرب جميعاً، ولن يخدم هدف تحقيق السلام.
وأشار عفيفي، إلى أن عدداً من الفعاليات العربية قد تحركت، بتنسيق من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من أجل إحباط المسعى الإسرائيلي لاستضافة مسابقة يورورفيجين-2019 في القدس، مضيفاً أن مجالس السفراء العرب قد بذلت ضغوطاً جماعية في بعض العواصم الأوروبية في نفس هذا الاتجاه.