رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: كتاب اعرف قدوتك ليس حلًا لتحفيز الطلاب

النائب مصطفى كمال
النائب مصطفى كمال الدين، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

كتب- أحمد عمر:

 

أكد النائب مصطفى كمال الدين، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن مقترح إضافة كتاب ضمن الكتب الدراسية تحت مسمي "اعرف قدوتك" لتحفيز الطلاب منذ الصغر ليس بالحل الأمثل، مضيفًا أنه من الممكن كتابة قصص الشخصيات البارزة في المجتمع المصري من علماء وقادة وغيرهم داخل كتاب التربية الوطنية والتاريخ.

وأرجع كمال الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، غياب القدوة في المجتمع المصري إلى اندثار العلماء والأبطال واضمحلال الإبداع والانهيار الكبير في الثقافة، والسبب في ذلك أن الجو العام غير مشجع، بالإضافة إلى أن بعض الكفاءات التي لا تحصل على فرص حقيقة،  فضلًا عن انشغال المواطنين بالأمور الحياتية كالأسعار.

وتابع عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الحل يكمن في الإقتضاء بالقدماء

والأبطال السابقين، والاتجاه إلى تطوير التعليم للاهتمام بالطلبة الصغار وغرس المبادئ والأخلاقيات بهم وكيفية التعامل مع الآخرين وتقبل الرأي الآخر، بحيث يتحول إلى نمط حياتي لهم.

جدير بالذكر، أن النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، ستتقدم بمقترح لوزير التربية والتعليم بإضافة كتيب باسم "اعرف قدوتك" يحوى قصص الأشخاص الذين تفوقوا في العديد من المجالات، كأحمد زويل ومحمد صلاح وغيرهم، لتكون بمثابة حافز للطلاب منذ الصغر، لافتة إلى أن تكلفته ستكون خارج موازنة التربية والتعليم.