رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الداخلية: مساعدات لـ1560 من أسر السجناء والمفرج عنهم بمناسبة العام الهجري

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كتب ــ محمد عبدالفتاح:

قامت شرطة الرعاية اللاحقة بوزارة الداخلية بتوزيع مساعدات عينية  على ٢٦٠ من أسر المسجونين و١٣٠٠ شخص من المفرج عنهم حديثا بمناسبة رأس السنة الهجرية وبدء العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكاتف مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني كسبيل للنهوض بمصر في كافة المجالات.

وفِي إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في تفعيل هذه المبادرة.
 وقدم اللواء السيد الدهشان مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي واللواء عصام أبو العز  مدير إدارة شرطة الرعاية اللاحقة واللواء ياسر نشأت مدير الإدارة العامة لمباحث السجون العديد من المساعدات لأسر المسجونين والمفرج عنهم وشملت أجهزة كهربائية وماكينات خياطة وتروسيكلات لمساعدتهم على كسب الرزق بالحلال وعدم وقوعهم في براثن العمل غير المشروع ، فضلا عن توزيع المستلزمات المدرسية لأسر المسجونين بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد.
 وأكد اللواء السيد الدهشان مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي بوزارة الداخلية خلال كلمته  أن استراتيجية العمل بالقطاع تعمل على توفير كافة أوجه الرعاية لأسر المسجونين والمفرج عنهم، لافتا إلى أن القطاع يعمل على توفير دخل مادي مستقر  لتلك الأسر وتوفير الدعم المادي والمعنوي لتحقيق العدالة الاجتماعية وإعادة دمج المفرج عنهم من السجون كأفراد صالحين في المجتمع .
 وأضاف أن وزارة الداخلية كانت وستظل سباقة في الاهتمام بنزلاء

السجون وأسرهم والمفرج عنهم كسبيل  للحد من محاور الجريمة.
 من جانبه، أوضح اللواء عصام أبو العز مدير  إدارة شرطة الرعاية اللاحقة  أن المفهوم الحديث للأمن اتسع ليشمل جميع المتغيرات وأصبح من أهم رسالات الأمن هو تأمين مسيرة المجتمع وتحققق الرفاهية والتقدم لأفراده، مشيرا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعظيم دورها الإنساني والاجتماعي .
وأضاف أن ركائز وزارة الداخلية متمثلة في قطاع الأمن الاجتماعي تشمل توفير فرص العمل لأسر المسجونين والمفرج عنهم وإعادة تأهيلهم وسد احتياجاتهم من أجل الاندماج والتكيف مع المجتمع وتقديم الرعايا لأسر المسجونين.
 وأضاف اللواء عصام أبو العز أن رعاية أسر المسجونين من التشتت يضمن عدم انزلاق هذه الأسر في براثن الجريمة ، مشيرا إلى أن إدارة شرطة الرعايا اللاحقة تعمل على إيجاد وسيلة للعيش الشريف للمفرج عنهم وأسر المسجونين وتلبية احتياجاتهم بالتنسيق مع أجهزة الوزارة الداخلية وبعض مؤسسات المجتمع المدني .