عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يطالب بوضع قانون يحكم الطبيب داخل المستشفيات

الدكتور سامي المشد،
الدكتور سامي المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان

كتبت-جهاد محمد:


قال الدكتور سامي المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن مشكلة العيادات الخاصة لا تكمن في التسعيرة الخاصة بالفيزيتا، وإنما في ضمير الطبيب المهني، مشيرًا إلى أن مهنة الطب أصبحت من المهن غير الإنسانية لما نشاهده يحدث في المستشفيات والعيادات بعكس الماضي أنها كانت مهنة الإنسانية الأولى.
وأضاف المشد، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن وزارة الصحة ليس لديها قانون دستوري تقوم من خلاله بعمل حملات على العيادات الخاصة، للتأكد من التسعيرة المحددة، لافتًا إلى أن الوزارة عليها ضبط منظومة الدكاترة داخل المستشفيات ثم بعد ذلك تبحث عنهم داخل عيادتهم الخاصة.
واستنكر عضو لجنة الصحة بالبرلمان، من إعلان وزارة الصحة عن تدشين حملات على العيادات الخاصة لضبط تسعيرة، منوها بأن الوزارة إذا فعلت ذلك فليس لديها القانون الذى يعاقب الطبيب على فعل ذلك.

وتسأل قائلًا: "إن وزارة الصحة إذا قامت بعمل حملات مفاجأة على أطباء مخالفين لهذه التسعيرة فما الإجراء المتبع بعد ذلك".
 وتابع، أنه ليس ضد هذا التشريع ولكن لابد من دراسته جيدا كى يتم تطبيقه، فالأمر ليس مجرد كلام فقط، كما طالب من وزراة الصحة وضع قانون يحكم الطبيب داخل المستشفيات.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت أن الفترة المقبلة سيتم شن حملات مفاجئة، للتأكد من التعامل بالتسعيرات المحددة وغير المبالغ فيها من جانب العيادات الخاصة مع منح المريض فاتورة أو إيصال بقيمة المبالغ التى سددها للمستشفى.