عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل تنهي مشكلة تكدس المواطنين بشهر عقاري وتوثيق زايد وأكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أناب اليوم المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل مساعديه لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري المستشارين عبدالهادى محروس وأشرف رزق، في افتتاح مكتب توثيق الشيخ زايد بعد الانتهاء من جميع أعمال الإنشاءات وميكنة العمل به بالكامل، وذلك على مساحة 640 مترا مربعا ليخدم أكثر من نصف مليون مواطن ويقدم لهم جميع خدمات التوثيق المميكنة.

وصمم المكتب لتهيئة المناخ المناسب للتيسير على المترددين عليه فيشمل منافذ عديدة لتقديم الخدمات المختلفة وساحات انتظار، فضلا عن تخصيص أماكن مهيأة لأرشفة الوثائق بجانب الحفظ الإلكتروني ضمانا لسلامة وتأمين بيانات المواطنين وحقوقهم.

يأتي هذا الإجراء إنفاذا لقرار وزير العدل رقم 7077 مستهل سبتمبر الجاري بضم مامورية شهر عقاري الشيخ زايد الي مكتب توثيق الشيخ

زايد لتصبح مأمورية شهر عقاري وتوثيق زايد ليحل محل المقر السابق الذي كان يشمل مكتب اكتوبر ايضا مما تسبب في معاناة المواطنين بسبب تكدسهم في مساحة لا تتناسب وعددهم.

وتم هذا التطوير من خلال التعاون الوثيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجمعية المستثمرين بالشيخ زايد ومجلس الأمناء وذلك بغرض التيسير على المواطنين بشكل عام وتشجيعا للمستثمرين بشكل خاص، لا سيما أنه يخدم منطقة بالمدن الجديدة فضلا عن كونها منطقة صناعية واستثمارية.